الرئيسية / ثقافة و فن / تصوير "جلادياتور 2" في المغرب يشهد حادثا خطيرا خلف إصابات في طاقم الفيلم

تصوير "جلادياتور 2" في المغرب يشهد حادثا خطيرا خلف إصابات في طاقم الفيلم

جلادياتور
ثقافة و فن حوادث
أنس أكتاو 10 يونيو 2023 - 10:00
A+ / A-

عرفت عملية تصوير مشاهد من الجزء الثاني لفيلم “جلادياتور” (Gladiator 2) بالمغرب، إصابة مجموعة من أفراد الطاقم بإصابات مختلفة يوم 7 يونيو الجاري.

وقال متحدث باسم “باراماونت بيكتشرز”، الاستوديو المنتج للفيلم، في بيان، إنه و”أثناء تصوير مشهد حركة مخطط له، وقع حادث تعرض خلاله العديد من أفراد الطاقم لإصابات لا تهدد حياتهم”.

وأضاف بيان الاستديو الأميركي، أن ” فرق السلامة والخدمات الطبية الكاملة الموجودة في الموقع، تمكنت من العمل بسرعة حتى يتلقى المصابون الرعاية اللازمة على الفور”، 

وأكد أن “الجميع في حالة مستقرة ويستمرون في تلقي العلاج”.

وأشار المتحدث باسم شركة باراماونت قائلا، “رفاهية طاقم العمل لها أهمية قصوى بالنسبة لنا، ولدينا إجراءات صارمة للصحة والسلامة في جميع إنتاجاتنا. سنواصل مراقبة الوضع واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة بينما نستأنف الإنتاج “.

وأفادت تقارير صحفية أمريكية، متخصصة في أخبار السينما، أن 6 أشخاص (ممثلون بدلاء) يتلقون العلاج، أربعة منهم لا يزالون في المستشفى. 

وذكر موقع “فاريتي” (variety) أنه تم علاج جميع أفراد الطاقم المتأثرين بإصابات ناجمة عن حروق، وفقًا لمصدر مطلع على الإنتاج. 

وعولج اثنان آخران من أفراد الطاقم في مستشفى محلي ثم غادروه، حسب ذات المصدر.

وأشار الصحيفة الأميركية، أن  الحادث وقع في نهاية يوم تصوير، مؤكدة أن أحدا من أعضاء فريق التمثيل لم يصب بأذى.

ويأتي تصوير فيلم “جلادياتور 2” تتمة للفيلم الملحمي لعام 2000 الذي رشح لجائزة الأوسكار في عدة فئات، منها أفضل فيلم، وأفضل إخراج، وأفضل تصوير.

وكان فيلم “Gladiator” أحد أكثر الأفلام ربحًا في العام الذي ظهر فيه لأول مرة، وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم، بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثل لراسيل كروو.

ومن المقرر أن يصل الجزء الثاني إلى دور السينما في 22 نونبر 2024.

واختار فريق عمل الفيلم، تصوير بعض مشاهد الجزء الثاني من العمل بالمغرب، وتحديدا بمدينة ورزازات، باستديوهات أطلس.

يذكر أن فيلم “Gladiator” قد حصد أزيد من 400 مليون دولار في شباك التذاكر عبر العالم، كما حصل على خمس جوائز أوسكار بعد نجاحه الكبير سنة 2000، وتوج الفيلم بـ48 جائزة عالمية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة