الرئيسية / سياسة / بنعبد الله: اللجنة المؤقتة للصحافة مشؤومة وفضيحة وجاو يعالجوها طبزو ليها عينيها

بنعبد الله: اللجنة المؤقتة للصحافة مشؤومة وفضيحة وجاو يعالجوها طبزو ليها عينيها

سياسة
فبراير.كوم 14 يونيو 2023 - 20:00
A+ / A-

وصف نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، قرار إحداث لجنة مؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر بـ”الفضيحة السياسية” و”المشروع المشؤوم”.

وقال بنعبد الله في كلمة له خلال مائدة مستديرة نظمها حزبه، مساء أمس الثلاثاء، تحت عنوان “مشروع قانون إحداث لجنة مؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر: إساءة للديمقراطية وتراجع عن المكتسبات الحقوقية” إن القرار يزيد من قلق الصف الديمقراطي والتقدمي بالمغرب حيال تطور الفعل السياسي والمؤسساتي ودمقرطته بما يلائم وعود الحكومة الحالية.

واتهم بنعبد الله حكومة عزيز أخنوش بالهروب والخوف من النقاش العمومي حول الإصلاحات السياسية والدستورية، وكل ما يتعلق بالحريات والحقوق.

ونزع الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية صفة السياسة عن حكومة عزيز أخنوش، وقال إن الحكومة لم تجرؤ على بلورة حل يرضي جميع الأطراف المرتبطة بالمشهد الإعلامي، وكرست المنطق الأحادي في معالجة قطاع مهم في الفعل الديموقراطي المغربي.

في سياق متصل، صوت فريق التقدم والاشتراكية ضد مشروع القانون المتعلق بإحداث لجنة مؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر. الأربعاء 14 يونيو 2023 انسجامـــاً مع موقفِ الحزب الذي تَمَّ تأكيدُهُ في البلاغ الصادر عن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية يوم الثلاثاء 13 يونيو 2023، وتَمَّ التعبيرُ عنه في عددٍ من البلاغات والتصريحات السابقة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة