الرئيسية / سياسة / فريق الأصالة والمعاصرة يسائل الوزير محمد صديقي

فريق الأصالة والمعاصرة يسائل الوزير محمد صديقي

سياسة
فريد أزركي 22 يوليو 2023 - 11:33
A+ / A-

تقدمت أتركين، عضوة بحزب الأصالة والمعاصرة، بسؤال شفوي، إلى محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتمية القروية والمياه والغابات حول سحب بسكويت ملوث بمادة مخدرة خطيرة من الأسواق الممتازة المفربية.

وجاء في مضمون الرسالة التي تقدمت بها أتركين، “لازالت العديد من الأسواق الممتازة ببلادنا تعرض في رفوفها بسكويت، ثبت تضمنه مخدر خطير ( مخدر البوروندانغا) من طرف الوكالة الإسبانية لسلامة الغذاء والتغذية”.

وأشارت عضوة الحزب، إلى أن “السلطات الصحية الإسبانية، عمدت إلى ححب البسكويت من أسواقها وتحذير كل الدول الأوروبية من الاستمرار في تسويقه بالنظر لخطورته على صحة الإنسان”، كما نصحت المواطنين الذين يحتفظون بنفس البسكويت في المنزل بالتخلص منه وعدم تناوله”.

ومن جهة أخرى أبرزت أتركين أن “السلطات الصحية يلادنا لم تتدخل بعد لإخضاع المنتج المذكور للتحليلات اللازمة، والوقوف على مدى مطابقته للمعايير الصحية وصلاحيته للاستهلاك”، مضيفة، “لازال يباع بالعديد من الأسواق الممتازة، ولم يتم إلى حدود الآن، تقديم المبررات المستند إليها لاستمرار تسويقه وبيعه، بالرغم من الإجراءات المتخذة بخصوصه في دول أجنبية”.بحد تعبيرها.

وعمدت عضوة فريق حزب الأصالة والمعاصرة، إلى مسائلة الوزير عن الإجراءات التي قامت بها الوزارة في هذا الصدد، والمتعلقة بسحب البسكويت المموث بمادة مخدرة من الأسواق الممتازة المغربية، تقديم المبررات المستندة إلى خبرة طبية في حال استمرار بيع هذا المنتوج بالأسواق الممتازة المغربية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة