الرئيسية / نبض المجتمع / العرب يتوحدون في تعزية المغرب على إثر "فاجعة أزيلال"

العرب يتوحدون في تعزية المغرب على إثر "فاجعة أزيلال"

نبض المجتمع
فبراير.كوم 07 أغسطس 2023 - 14:30
A+ / A-

عبرت عدد من الدول العربية، عن تضامنها مع المملكة المغربية، جراء حادث سقوط 24 شخصا، في حادثة السير المميتة بإقليم أزيلال.

وأعربت تونس عن تعازيها ومشاعر مواساتها للمملكة المغربية في ضحايا حادث السير الأليم الذي وقع يوم الأحد بإقليم أزيلال، عبر بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية.

وقدمت الأردن بدورها أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب المملكة المغربية، على إثر سقوط ضحايا حادثة انقلاب حافلة للنقل المزدوج، وأكدت الوزارة تعاطف المملكة مع المملكة المغربية، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا.

وبعث أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد، ببرقية تعزية إلى الملك محمد السادس، عبّر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته له ولأسر ضحايا حادث انقلاب حافلة لنقل الركاب بإقليم أزيلال وسط المملكة، والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

ومن جهتها، قالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، في بيان لها إنها “تلقت ببالغ الأسى نبأ سقوط 24 ضحية اليوم الأحد، جراء انقلاب سيارة لنقل الركاب في محافظة خريبكة شمال غرب المملكة المغربية”.

وأضافت في ذات البيان، “وبهذه المناسبة الأليمة فإن حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية تتقدم بخالص التعازي والمواساة لحكومة المملكة المغربية الشقيقة ولذوي الضحايا سائلة المولى العلي القدير أن يشملهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل”.

وفي سياق متصل أعربت دولة الإمارات عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع المملكة المغربية الشقيقة في ضحايا حادث حافلة الركاب في إقليم أزيلال ما أسفر عن مقتل عشرات الأشخاص.

وعبرت في بيان لها عن خالص تعازيها ومواساتها إلى المملكة المغربية والشعب المغربي الشقيق وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الأليم.

جدير بالذكر، أن 22 راكبا لقوا حتفهم بمكان وقوع الحادث على مستوى دوار آيت واكريم، فيما لفظ اثنان آخران أنفاسهما الأخيرة في مستشفى القرب بدمنات.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة