الرئيسية / نبض المجتمع / طبيب: كيف تساعد أولادك المراهقين على التحكم في شهواتهم الجنسية

طبيب: كيف تساعد أولادك المراهقين على التحكم في شهواتهم الجنسية

الدكتور محسن بنزاكور
نبض المجتمع
الدار البيضاء: أمينة وأيوب 20 أغسطس 2023 - 12:00
A+ / A-

طبيب: كيف تساعد أولادك المراهقين على التحكم في شهواتهم الجنسية. تصدمنا وسائل الإعلام كل يوم بحادثة تحرش أو اعتداء جنسي، وفي كثير من تلك الحوادث يكون الضحية طفل، ورغم أن الآباء يبذلون مجهودات لحماية أبنائهم من الوقوع في تجارب مؤلمة، وشدد اخصائيون في علم النفس على أن التربية الجنسية الصحيحة تساعد الأبناء على عدم الوقوع رهينة مستغليهم.

وفي لقاء حوار أجراه موقع “فبراير” مع الطبيب النفسي، محسن بنزاكور، أكد أن موضوع التربية الجنسية ينبني على خلفية الأم داخل الأسرة حيث تعتبر هي من يوكل إليها إيصال أفكار بطريقة تربوية، مضيفا أنه “عندما تفهم البنت بعض الامور المتعلقة بالتربية الجنسية، يمكنها ان تتحمل مسؤولية جسدها، ومسؤولية الحمل ومسؤوليتها القانونية.

وأضاف بنزاكور، أن الأب يمكن أن يسهر على توعية ابنه فيما يتعلق بالرغبة الجنسية، بالتأكيد على أن هذه الأخيرة ليست سلطة على الاخر، وليس جسد المرأة مستباحا، يضيف بنزاكور، هنا يمكن للأب أن يزرع في ابنه كيفية التجكم في الرغبة عن طريق الحوار.

أيضا مشاهدة بعض الافلام الوطنية او الدولية التي تعالج مواضيع الثقافة الجنسية، من شأنها ان تخلق نقاشات هادفة تخرج عن سياق “الطابوهات”، ومن شأن هذه النقاشات خفض الدافعية المرضية، كما أن هذه الأمور تساهم في خلق عالم غير مغلق.، كما يوضح الطبيب النفسي.

وأردف، الأخصائي أن الرسوم المتحركة لديها قوة على الإغراء والإقناع لا تتصور، لذا وجب على الآباء عدم الانفعال على الطفل بل وجب ان يتم فتح نقاش، وتربية الحس النقدي لديهم وايضا تكوين الاخلاق بالنسبة للاطفال. كما يوضح بنزاكور.

وأشار المتحدث ذاته، أن مرحلة المراهقة هي مرحلة حساسة وجب في هذه المرحلة عدم تدخل الآباء في الأمور الخصوصية للشاب، بل وجب التعامل معه بطريقة علمية تربي فيه حس المسؤولية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة