الرئيسية / رياضة / مدرب البقالي: سفيان خلق ليفوز بالذهب وهذه خطة وتكتيك فوزه على الاثيوبي في بودابيست

مدرب البقالي: سفيان خلق ليفوز بالذهب وهذه خطة وتكتيك فوزه على الاثيوبي في بودابيست

رياضة
فبراير.كوم 29 أغسطس 2023 - 19:00
A+ / A-

فاز العداء المغربي، سفيان البقالي، بالميدالية الذهبية الثانية تواليًا في سباق 3 آلاف متر موانع في بطولة العالم لألعاب القوى، محرزا اللقب في العاصمة المجرية بودابست الثلاثاء المنصرم 2023، حيث أنهى البقالي السباق بزمن 8:03.53 دقائق أمام الإثيوبي لاميشا غيرما (8:05.44 د) الذي حصد الفضية، والكيني أبراهام كيبوت الثالث (8:11.98 د).

وواجه البطل العالمي والأولمبي سفيان البقالي، البالغ 27 سنة، منافسة شرسة من الإثيوبي لاميشا جيرما، صاحب الرقم القياسي العالمي للمسافة، وتعتبر هذه المواجهة الأولى بينهما.

وفي تصريح أفاد به كريم التلمساني، مدرب سفيان البقالي، أوضح أن هذا الأخير أظهر جاهزية عالية، قائلا، “كانت هناك منافسة قوية من العداء الاثيوبي،  وبحكم التجربة والحنكة والاستعداد القوي أظهر البقالي أنه رقم واحد في هذا النوع من السباقات”.

وأشار مدرب البقالي، أنه قام بإجراء حوارات ثنائية رفقة العداء المغربي من أجل دراسة جميع السيناريوهات، وتقديم الدعم النفسي المطلوب، الأمر الذي مكن البقالي من احتلال المرتبة الأولى.

جدير بالذكر أن البطل المغربي سفيان البقالي سبق أن ظفر بذهبية 3000 متر موانع في بطولة العالم “يوجين 2022″، ليحافظ هذه السنة على لقبه، كما حصد أيضا ذهبية أولمبياد “طوكيو 2021”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة