الرئيسية / نبض المجتمع / حجز 65 كلغ من مخدر الشيرا بباب سبتة

حجز 65 كلغ من مخدر الشيرا بباب سبتة

نبض المجتمع
فبراير.كوم 06 سبتمبر 2023 - 19:00
A+ / A-

أحبطت عناصر الجمارك والأمن الوطني بمعبر باب سبتة، مساء أمس الثلاثاء، عملية تهريب 65 كلغ من مخدر الشيرا.

وأفاد مصدر جمركي بأن عناصر الجمارك والأمن الوطني العاملة بمنطقة الخروج بمعبر باب سبتة أخضعت سيارة خفيفة مرقمة ببلجيكا لتفتيش دقيق، والذي أفضى إلى العثور على هذه الكمية من المخدرات على شكل رزم مخبأة بعناية ضمن الأمتعة الشخصية داخل السيارة.

وأضاف المصدر ذاته بأن ركاب السيارة، التي كان يقودها مواطن مغربي مقيم ببلجيكا، أحيلوا على الشرطة القضائية لتعميق البحث في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

كما قامت عناصر إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بحجز هذه الكمية من المخدرات والسيارة لفائدة البحث.

ويذكر أن عناصر الجمارك والأمن الوطني بمعبر باب سبتة، تمكنت يوم 4 شتنبر 2023، من حجز 40 كلغ من مخدر الشيرا ومن إحباط تهريب مبالغ مالية مهمة بالعملة الصعبة.

وأفاد مصدر جمركي بأن عناصر الجمارك والأمن الوطني بمنطقة مراقبة السيارات المغادرة بمعبر باب سبتة تمكنت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، من حجز 40 كلغ من مخدر الشيرا مخبأة بعناية في عدة تجاويف معدة على مستوى لوحة القيادة وهيكل سيارة خفيفة مرقمة بإسبانيا.

وأضاف المصدر نفسه أنه تمت إحالة سائق السيارة، الذي يحمل الجنسية الإسبانية، على الشرطة القضائية من أجل استكمال البحث في هذه القضية، بينما قامت الجمارك بحجز السيارة.

في عملية ثانية، قامت عناصر الجمارك العاملة بمنطقة الدخول، مساء أمس الأحد، بإحباط تهريب أكثر من 87 ألف أورو إثر تفتيش دقيق خضعت له سيارة مرقمة بفرنسا، يقودها مواطن يحمل الجنسية ذاتها كان ينوي إدخال هذه العملة دون القيام بإجراءات التصريح لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

وكانت هذه المبالغ المالية مخبأة بعناية في ملاءة أسفل صفيحة خشبية بالصندوق الخلفي للسيارة، وبين ملابس والأمتعة الشخصية للركاب.

وتم تسليم سائق السيارة، بتعليمات من النيابة العامة، إلى مصالح الشرطة بمعبر باب سبتة، قصد استكمال البحث.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة