الرئيسية / سياسة / اليماني: بنكيران قدم المغاربة هدية لـ"حيتان البترول".. وبوانو يمارس النفاق والكذب

اليماني: بنكيران قدم المغاربة هدية لـ"حيتان البترول".. وبوانو يمارس النفاق والكذب

عبد الإله بنكيران
سياسة
أرسلان أمينة 07 سبتمبر 2023 - 16:00
A+ / A-

قالت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية إن الزيادات التي تعرفها أسعار المحروقات، غير المفهومة وغير المبررة، منتقدة صمت الحكومة إزاءها.

جاء ذلك في طلب وجهه رئيس المجموعة، عبد الله بووانو، إلى رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، لعقد اجتماع للجنة، بحضور وزيرة الاقتصاد والمالية، وذلك لمناقشة أثار الارتفاع المتواصل لأسعار المحروقات على القدرة الشرائية للمواطنين، والإجراءات التي ستتخذها الحكومة في هذا الصدد.

وقال بووانو في الطلب إلى رئيس اللجنة، إن أسعار المحروقات عرفت خلال الأسابيع الأخيرة، ارتفاعا مضطردا في السوق الوطنية، انعكس على ارتفاع أسعار المواد الأساسية، في وقت تعرف فيه أسعار المحروقات استقرارا في السوق الدولية.

وتعليقا على الموضوع، قال  الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز الحسين اليماني، في تصريح لـ”فبراير”، إنه “لا يمكن أن نمسح من التاريخ، حكومة العدالة والتنمية هي من حذفت الدعم عن المحروقات وحررت اسعارها وفي عهدها توقف تكرير البترول بشركة سامير”.

وأضاف الحسين اليماني أن إنقاذ المغاربة من جحيم لهيب المحروقات يتطلب من بوانو وحزبه تقديم نقذ ذاتي حول هذه القرارات القاتلة التي اتخذت في عهدهم والمطالبة بالشجاعة والوضوح التام بالغاء تحرير الأسعار والرجوع الى الدعم عبر الضريبة المتحركة للمحروقات واستئناف تكرير البترول بشركة سامير”.

وأضاف المتحدث ذاته، بأن البرلماني (بووانو) يمارس النفاق والكذب على المغاربة، والمغاربة واعون بأن بنكيران قدمهم هدية لحيتان البترول في المغرب.

في سياق متصل، طالب اليماني من “حكومة أخنوش” التحرك لإنقاذ المعيش اليومي من المغاربة والانسجام مع الشعار الرنان للدولة الاجتماعية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة