الرئيسية / نبض المجتمع / هكذا تضامنت ساكنة مدينة العيون مع ضحايا زلزال الحوز

هكذا تضامنت ساكنة مدينة العيون مع ضحايا زلزال الحوز

جمع التبرعات بالعيون
نبض المجتمع
فريد أزركي 11 سبتمبر 2023 - 14:00
A+ / A-

إنطلقت منذ أمس الأحد بالجهات الجنوبية للمملكة وبالأخص مدينة العيون، عملية جمع التبرعات العينية لمتضرري الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز.

وبحسب ما عاينه موقع “فبراير” من قلب مدينة العيون، فقد تم تخصيص نقاط أماكن لجمع التبرعات، بمختلف أنحاء المدينة، على رأسها “حي الحشيشة”، الذي توافد عليه ساكنة مدينة العيون منذ الساعات الأولى من صبيحة يوم الأحد، بغية تقديم مساعدات عينية، لإنقاذ ضحايا زلزال الحوز.

ومنذ الإعلان عن جمع التبرعات العينية، عبر مواقع التواصل الإجتماعي وفي ظرف وجيز، تم تحقيق إكتفاء من حيث المساعدات المقدمة والتي تركزت بالأساس على المواد الأساسية والضرورية.

وبحسب أحد الفاعلين الجمعويين فقد تم خلق العديد من اللجن للتسجيل والفرز والاتصال والتنسيق، من أجل تحديد احتياجات المناطق المتضررة جراء الزلزال، قصد تزويدهم بالأغطية والخيام والمواد الغذائية.

ومن المرتقب أن تنطلق القافلة منتصف هذا الأسبوع  من مدينة العيون صوب إقليم الحوز، مؤطرة من طرف مسعفين وفعاليات المجتمع المدني.

ومن جهة أخرى شمل التبرع أيضا الإقبال على مراكز تحاقن الدم، حيث عرفت العديد من المدن المغربية،  تقاطر أعداد كبيرة من المواطنين، نساء ورجالا من مختلف الأعمار، على مراكز تحاقن الدم  للتبرع بهذه المادة الحيوية وتوفير الأكياس اللازمة، مساهمة منهم لتغطية الحاجيات الملحة والضرورية لضحايا الزلزال.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة