الرئيسية / نبض المجتمع / توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد: أمطار ورياح سرعتها تتطلب الحذر

توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد: أمطار ورياح سرعتها تتطلب الحذر

توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد: أمطار ورياح سرعتها تتطلب الحذر
نبض المجتمع
فبراير.كوم 31 مارس 2024 - 09:00
A+ / A-

توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد: أمطار ورياح سرعتها تتطلب الحذر. تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، نزول زخات محليا مهمة بمنطقة طنجة، والسهول شمال الجديدة، والريف، والسايس، والأطلس المتوسط وغرب الواجهة المتوسطية.

ويرتقب أيضا نزول أمطار أو قطرات مطرية متفرقة بالسهول بالمتبقي من المناطق الشمالية ومرتفعات الأطلس الكبير والصغير وشمال المنطقة الشرقية.

كما سيلاحظ نزول أمطار وتسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى قوية بالمناطق الشمالية والوسطى، ومرتفعات الأطلس والريف والمناطق الشرقية، فضلا عن تناثر الغبار أو الرمال بكل من المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، ومحليا بوسط البلاد، مع تشكل ضباب محلي بالسواحل الجنوبية.

وسيبقى الطقس باردا نسبيا بمناطق الأطلس والريف.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01- و06 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 5 و10 درجات بالريف وهضاب الفوسفاط وأولماس والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، وستكون ما بين 10 و15 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستشهد ارتفاعا طفيفا.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقوي إلى جد قوي الهيجان بالبوغاز، وقوي إلى جد قوي الهيجان ما بين طنجة وطانطان، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

وكانت قد أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأنه يرتقب أن تشهد عدد من مناطق المملكة تساقطات مطرية جد قوية ومحليا رعدية، قد تصل مقاييسها إلى 120 ملم، وهبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار (75 -100 كيلومتر في الساعة)، اليوم السبت و غدا الأحد .

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، أن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، تتراوح مقاييسها ما بين 80و 120 ملم، مرتقبة بكل من عمالات وأقاليم شفشاون، وتطوان، والعرائش، والحسيمة وطنجة – أصيلة، وذلك ابتداء من الساعة ال11 والنصف اليوم السبت و إلى غاية منتصف ليلة الأحد -الاثنين مشيرة إلى أن مقاييس الأمطار قد تتجاوز 120 ملم في بعض مناطق الريف.

وفي نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي” توقعت المديرية أن تسجل بعمالات وأقاليم وزان وفحص-أنجرة، والمضيق – الفنيدق، والقنيطرة، وتاونات، وتازة، تساقطات مطرية تتراوح مقاييسها بين 40 و60 ملم وذلك ابتداء من الساعة ال11 والنصف اليوم السبت و إلى غاية منتصف ليلة الاحد -الاثنين.

كما يرتقب وفق النشرة ذاتها تسجيل تساقطات مطرية تتراوح مقاييسها بين 30 و 50 ملم بكل الخميسات وسيدي قاسم وسيدي سليمان والرباط وسلا والصخيرات-تمارة وبنسليمان والمحمدية ومديونة والدارالبيضاء والنواصر وبرشيد والجديدة وسيدي بنور وأسفي وخنيفرة وإفران وذلك من منتصف نهار إلى الساعة 21 اليوم السبت.

وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، إلى أنه من المرتقب، كذلك، تسجيل هبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار (75 – 100 كيلومتر في الساعة)، و ذلك من الساعة ال11 والنصف اليوم السبت وإلى الساعة ال 23 يوم غد الأحد بكل من عمالات وأقاليم بولمان وصفرو وإفران والحسيمة وشفشاون والدريوش وتازة وكرسيف وفحص-أنجرة والعرائش وطنجة- أصيلة وتطوان ووزان والمضيق -الفنيدق والناظور وتاوريرت ووجدة وأنجاد وبركان وجرادة وفكيك وتاونات ومولاي يعقوب وفاس ومكناس والحاجب والرباط والخميسات والقنيطرة وسيدي قاسم والصخيرات -تمارة وسلا وسيدي سليمان والفقيه بن صالح وخنيفرة وبني ملال وخريبكة وأزيلال وسيدي بنور والمحمدية والنواصر والجديدة والدارالبيضاء ومديونة وبرشيد وبنسليمان وسطات ومراكش والصويرة وشيشاوة والحوز ورحامنة وقلعة السراغنة واليوسفية وأسفي وتنغير والرشيدية وزاكورة وورزازات وميدلت وطاطا.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة