الرئيسية / سياسة / بنعبد الله ينتقد حصيلة حكومة أخنوش: تفتقدُ إلى الاتزان و"منفصمة" عن الواقع

بنعبد الله ينتقد حصيلة حكومة أخنوش: تفتقدُ إلى الاتزان و"منفصمة" عن الواقع

سياسة
فبراير.كوم 21 مايو 2024 - 15:00
A+ / A-

انتقد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية في ندوة صحافية نظمها بمقر الحزب بالرباط اليوم، الحصيلة التي تقدم بها رئيس الحكومة عزيز أخنوش خلال الأيام القليلة الماضية معتبرا أن الشعارات المرفوعة بشأن الدولة الإجتماعية  في كل مرة ماهية إلا شعارات زائفة .

وقال الأمين العام لحزب الكتاب خلال عرضه لهذه الرسالة المفتوحة ان الدافع الأساسي وراء تقديمها هو أنَّ “حكومَتَكُم تمادَتْ، بإصرارٍ واستعلاءٍ، أثناء مناقشة هذه الحصيلة، في الادعاءِ بتحقيق كل انتظارات المغاربة، وفي اعتمادِ خطابٍ مُفرطٍ في التعبير عن الارتياح والرضى عن الذات، خطابٍ غابت عنه، بشكلٍ مُقلق، الموضوعيةُ، وافتقَدَ إلى التواضع والنقد الذاتي.

مبرزا  أن هذه الصيغة التي اعتمدها حزب التقدم والإشتراكية “تندرجُ، بشكلٍ طبيعي، في صميمِ الممارسة الديموقراطية السوية، كشكلٍ من أشكال النقد الشفاف والرقابة المؤسساتية والتعبير السياسي التي خَوَّلَها الدستورُ للأحزابِ السياسية”.

وبلغة شديدة اللهجة قال بنعبد الله موجها أصابع الإتهام لرئيس الحكومة، ان تدبير الشأن السياسي خلال النصف ولاية “ينطوي طوي على خطورة مؤكدة، لأنه يَفتقدُ إلى الاتزان المطلوب، ويتَّسِمُ بالانفصامِ عن الواقع، ولا يُراعي هموم  وآلامَ معظم الناس”.

واعتبر بنعبد الله أن الخطاب الذي روج للحصيلة “اتسم  بتضخيم منجزات  لا يلمسون أثرها على حياتهم. كما أنه خطابٌ يتنافى مع حالة الاختناق التي تعيشها المقاولاتُ الوطنية الصغرى والمتوسطة.

واسترسل بنعبد الله قائلا أنه  خطابٌ “يتناقض، بل ينزعج ويشكك عملياًّ في مقاصد ومصداقية التقارير والمعطيات المقلقة، اقتصاديا واجتماعيا، التي تدلي بها، على سبيل تنبيه حكومتكم، مؤسساتٌ وطنية رسمية.

ودعا بنعبد الله عبر رسالته رئيس الحكومة الى الاخد بعين الإعتبار مضمون الرسالة قائلا “لننبهكم في تغيير سياستكم  وإنجاز، على الأقل، ما التزمتم به في برنامجكم الحكومي”

 وأضاف بنعبد الله في رسالته انه لا مجال لذِكر الإيجابيات  التي تطرق إليها حزب التقدم والإشتراكية في مجلس النواب، قائلا “كما لن نذكر  كل الإخفاقاتِ، بقدر ما سنكتفي بتسجيل أبرز عشرةٍ منها تبرهن بالدليل الملموس على فشل حكومتكم”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة