الرئيسية / رياضة / الركراكي : أتواصل مع السكتيوي باستمرار ولهذا السبب استعنت بالأولمبيين

الركراكي : أتواصل مع السكتيوي باستمرار ولهذا السبب استعنت بالأولمبيين

وليد ليس فاشلا ولكن… !
رياضة
فدوى الفصاص 28 مايو 2024 - 15:30
A+ / A-

نوه وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة لقدم، بجسر التواصل الذي يربط بينه وبين طارق السكتيوي مدرب المنتخب الأولمبي، قبل الاستحقاقات الدولية العالمية التي تنتظر المغرب في الأشهر القليلة المقبلة، وذلك خلال حديثه في الندوة الإعلامية التي أعلن خلالها اللائحة النهائية المستدعاة لمعسكر شهر يونيو المقبل.

وقال الركراكي إنه منذ مدة كان هدف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بناء جسر تواصل دائم بين مدربي جميع فئات المنتخب المغربي مع إعطاء الأولوية للفريق الأول، المقبل على استحقاقات التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

واستدعى الناخب الوطني، سبعة لاعبين من المنتخب الوطني الأولمبي لأقل من 23 سنة، من أجل المشاركة في تصفيات مونديال 2026، ويتعلق الأمر بكل من شادي رياض وأمير ريدشاردسون، وأسامة العزوزي، بلال الخنوس، أسامة تيرغالين، إلياس بن الصغير، وإلياس أخوماش.

وبرر الركراكي استدعاء الأولمبيين للمنتخب الأول عوض السماح لهم بالاشتغال رفقة السكتيوي تأهبا لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بتواقق أسلوب لعب المتخبين معا والأولوية التي يحظى بها المنتخب الأول لدى الجامعة، فضلا عن رفع التحدي على اللاعبين في مباريات رسمية عوض الاكتفاء بلقاءات ودية رفقة أشبال الأطلس في معسكر يونيو.

وقال الركراكي في الندوة التي احتضنها مركز محمد السادس بالمعورة صبيحة يومه الثلاثاء، :” يتواجد في اللائحة حوالي عشرة لاعبين سيشاركون في أولمبياد باريس، ثلاثة منهم تفوق أعمارهم 23 سنة، وهذا يصب في مصلحتهم بحيث سيشاركون في لقاءين رسميين وسيدخلون في أجواء المسابقات قبل الأولمبياد”.

وأضاف ولد حديثه قائلا :” منذ مدة ونحن نتمنى أن يكون هناك توافق بين المنتخب الأول والأولمبي، وهدفنا جميعا أن يكون أيناء السكتيوي حاضرين بقوة في الأولمبياد، أنا دائما في تواصل مستمر مع طارق ونتفق على أن يشتغل اللاعبين على نفس الأسلوب في المنتخبين معا كي لا يؤثر التغيير والاختلاف في مردوديتهم”.

واسدعى ربان سفينة أسود الأطلس 27 لاعبا في اللائحة النهائية التي ستواجه منتخب زامبيا في السابع من شهر يونيو المقبل بمدينة أكادير، ومنتخب الكونغو في الحادي عشر من نفس الشهر بكينشاسا.

وفي ما يلي اللائحة النهائية للمنتخب الوطني المغربي الأول :

ياسين بونو، منير الكجوي المحمدي، مهدي بنعبيد

أشرف حكيمي، محمد الشيبي، عبد القادر أبقار، أشرف داري، نايف أكرد، رومان سايس، شادي رياض، يحيى عطية الله، نصير مزراوي

سفيان أمرابط، أسامة العزوزي، بلال الخنوس، إبراهيم دياز، الصيباري، تيرغالين، أمير ريدشاردسون، عز الدين اوناحي،

حكيم زياش، إلياس أخوماش، أيوب الكعبي، سفيان رحيمي، أمين عدلي، الياس بن الصغير

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة