الرئيسية / نبض المجتمع / من بينهم سيدتين.. ارتفاع حصيلة ضحايا مسكر "ماء الحياة" إلى 11 قتيلا

من بينهم سيدتين.. ارتفاع حصيلة ضحايا مسكر "ماء الحياة" إلى 11 قتيلا

ماء الحياة
نبض المجتمع
فبراير.كوم 04 يونيو 2024 - 15:24
A+ / A-

ارتفعت حصيلة ضحايا مسكر ماء الحياة المسموم بجماعة سيدي علال التازي وضواحيها إلى 11 قتيلا والعشرات من المصابين، بينهم سيدتين.

وقالت المصادر إن مستعجلات المستشفى الإقليمي الإدريسي بالقنيطرة استقبل منذ أمس 60 مصابا، تقرر تحويل 20 منهم إلى المستشفى الجهوي مولاي يوسف بالرباط لتلقي المزيد من العلاجات.

وأضافت أن الطاقم الطبي بمستشفى القنيطرة احتفظ بأربعة أشخاص تحت المراقبة الطبية تحسبا لأية مضاعفات قد تودي بحياتهم.

وتفيد المعطيات المتوفرة، بأن عناصر الدرك الملكي عملت على أخذ عينة من مسكر ماء الحياة الذي تسبب تناوله في هذه المأساة لتحديد طبيعة المادة السامة التي تسببت في كل هذه الخسائر.

هذا وتواصل مصالح السلطات المحلية بمنطقة سيدي علال التازي، البحث عن ضحايا مفترضين لواقعة “الخمور المغشوشة” لنقلهم الى المستشفى وخضوعهم للعلاجات اللازمة.

وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن سيارات الإسعاف شرعت ظهر اليوم الثلاثاء 4 يونيو الجاري، في نقل جثامين موتى فاجعة سيدي علال التازي ( 80كلم) شمال العاصمة الرباط، من مستعجلات المستشفى الادريسي في القنيطرة إلى مستودع الأموات البلدي.

وحسب مصادر مطلعة، أنه بعد إستفتاء جميع الإجراءات القانونية، جرى نقل جثث الضحايا من مستشفى الادريسي في القنيطرة إلى مستودع الأموات الذي يوجد على بعد أمتار قليلة من البوابة الرئيسة للمستشفى.

ويجري وفق المصادر نفسها، داخل مستودع الأموات، تجهيز صناديق تكفين جثامين الضحايا، وإستخراج أذونات الدفن، تحضيرا لنقلهم إلى مسقط رأسهم في دواوير تقع ضاحية مركز سيدي علال التازي.

وفي المقابل، أوضحت السلطات المحلية أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الدرك الملكي أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيهم المتورطين في هذه القضية، حيث تم توقيف شخصين، يبلغان من العمر حوالي 41 و21 سنة، وضعا بدورهما تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الإقليمي بالقنيطرة، في انتظار تطورات حالتهما الصحية لإخضاعهما لإجراءات البحث القضائي للاشتباه في تورطهما في صناعة وبيع مواد مضرة بالصحة العامة والتسبب في وفاة مستهلكيها.

كما تتواصل إجراءات البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وتحديد العلاقة بين الوفيات المسجلة والمواد الكحولية المتناولة، وتوقيف كافة المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة