وجهت هيئة نقابية بفاس رسالة شديدة اللهجة إلى محمد حصاد وزير الداخلية، تعبر فيها عن استيائها من ما أسموه ” الاستفزازات و المضايقات اللامسؤولة لقائد ورئيس ملحقة إدارية وموظف جماعي وعون سلطة محلية، في حق موظف متصرف بالملحقة الإدارية الحي الحسني”، موضحين” أن رجل السلطة والعون قاموا بقمع المسؤول النقابي ومنعه من ممارسة نشاطه النقابي في الدعوة إلى الإضراب العام”.
وأفادت مصادر نقابية، أن النقابة الوطنية للمتصرفين صاغت الرسالة بعد توصلها بطلب مؤازرة من المسؤول النقابي ورفعت حيثيات الواقعة إلى وزير الداخلية، توضح فيها ملابسات قمع الموظف والمسؤول النقابي مؤكدين:” أن سلوك رجل السلطة وممثل الإدارة الترابية يعتبر فعلا يدخل في خانة المساس بالحريات النقابية والتضييق على العمل النقابي”.
وأدانت الهيئة النقابية بشدة قمع المسؤول النقابي من طرف رجل السلطة معتبرة أنها سلوكات استبدادية بائدة تتنافى مع منطوق روح الدستور المغربي والقانون المنظم للمهن النقابية، معلنين عن خوض كافة الأشكال الاحتجاجية التصعيدية للتعبير عن رفضهم واستنكارهم لما تعرض له المسؤول النقابي.