الرئيسية / أخبار في صورة / أسماء الزعماء العرب الذين يشاركون في القمة العربية بنواكشوط ويبيتون بالمغرب

أسماء الزعماء العرب الذين يشاركون في القمة العربية بنواكشوط ويبيتون بالمغرب

أخبار في صورة الوجه الاخر سياسة قصاصات كواليس نبض المجتمع
عبدالحق لشهب 24 يوليو 2016 - 20:16
A+ / A-

كشفت مصادر إعلامية عن قرار عدد من الزعماء العرب المشاركين في القمة العربية، المزمع انعقادها غدا الإثنين بنواكشوط، المبيت بالمغرب وليس بموريتانيا وذلك بسبب “غياب إقامات سكنية أو فنادق فخمة”.

ويتعلق الأمر بكل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وملك البحرين حمد بنعيسى آل خليفة وأمير قطر تميم بن حمد وأمير الكويت صباح أحمد جابر الصباح ورئيس حكومة لبنان تمّام سلام ووفده المرافق.

فقد أشارت إلى تواجد كل من العاهلين السعودي والبحريني منذ أيام بمدينة طنجة، بينما يحل كل من أمير قطر والكويت بإحدى المدن الساحلية المغربية يرجح أن تكون الدارالبيضاء أو أكادير، للتنقل بعدها جواً لموريتانيا قصد حضور جلسة الافتتاح والعودة مباشرة للمبيت بالمغرب.

وبخصوص الوفد اللبناني، فقد أوردت جريدة “الجمهورية اللبنانية” بأن وفد الحكومة اللبنانية، قد قرر بدوره عدم المبيت في نواكشوط العاصمة الموريتانية، مضيفة أن رئيس الحكومة تمّام سلام وفريق عملِه سيقضون بدورهم لياليهم في المغرب لأسباب صحية وبيئية.

أما الرئيس الفلسطيني محمود عباس، فقد سبق له أن اعتذر عن حضور القمة، كما أعلن أمراء دولة الامارات الإعتذار أيضا، فيما سيحل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لحضور افتتاح القمة والعودة للقاهرة في اليوم نفسه.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة