الرئيسية / قصاصات / مدير عنصري بمركز تجاري يتسبب في إجهاض مغربية بمدينة "ليل"

مدير عنصري بمركز تجاري يتسبب في إجهاض مغربية بمدينة "ليل"

أحد فروع متاجر Auchan
قصاصات
حكيمة احاجو 12 يناير 2017 - 17:28
A+ / A-

كشف يوسف الإدريسي، الكاتب العام للجمعية الفرنسية المغربية، أن المدير العام للمركز التجاري ب«auchan » بمدينة ليل الفرنسية، عبر له عن استعداده لتعويض مغربية تدعى فضيلة، وكانت قد تعرضت للإجهاض بعدما تعامل معها مسؤولو المركز المذكور بشكل عنصري ورفضوا تقديم المساعدة لها رغم وضعها الصحي الحرج.
وأوضح الإدريسي، أن مدير المركز حاول التخفيف من التصريحات التي أدلت بها المغربية البالغة من العمر 23 سنة لوسائل الإعلام بخصوص ما تعرضت له، مؤكدا أن محامي الجمعية ويدعى السرفاتي سينوب عنها وسيؤازرها أمام السلطات الفرنسية.
وأضاف المتحدث أن المغربية مرتبطة بعقد عمل منذ نونبر المنصرم، مشيرا أن مدير فرع المركز التجاري لم يسمح لها بالذهاب للمرحاض رغم بدعوى أن المحل مملوء بالزبائن بسبب التخفيضات التي تعرفها المتاجر الفرنسية في هذه الفترة من كل سنة.

وفي ذات السياق استرسل الإدريسي موضحا أنه رغم الوعود التي تلقاها من مدير المركز التجاري، فقد قرروا تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة التشغيل في 8 مارس القادم، لمساندة فضيلة  ولحث مندوبية الشغل التي راسلها  محامي الجمعية الفرنسية المغربية على التحرك لأن مدير المركز كان ينوي متابعتها بمغادرة مقر العمل دون إشعار.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة