الرئيسية / رياضة / افتتاح "دونور" والإشهار يلغيان الجمع العام الاستثنائي للرجاء

افتتاح "دونور" والإشهار يلغيان الجمع العام الاستثنائي للرجاء

محمد اوزال سعيد حسبان
رياضة
عبد الغفور ضرار 23 مارس 2017 - 14:33
A+ / A-

قرر سعيد حسبان رئيس فريق الرجاء الرياضي، الإبقاء على رأس المكتب المسير للفريق الأخضر، و إلغاء الجمع العام الاستثنائي الذي كان قد تم الإعلان عن عقده يوم 7 ابريل، لانتخاب رئيس ومكتب جديدين، وذلك بعد اجتماعه أمس الأربعاء مع كتبه المسير .

وأعلن حسبان خلال اجتماعه مع برلمان الرجاء، عن عدة قرارات حاسمة تخص مستقبل النادي على المستوى المادي وأيضا بخصوص طلب استقالة محمد فاخر، حيث تدارس المكتب المسير الوضعية العامة للنادي والمستجدات المتعلقة بالجوانب المالية والتقنية والتسييرية وعلاقتها بالأهداف المسطرة.

ومن بين القرارات المتخذة،  إلغاء الجمع العام غير العادي الذي كان قد تم الإعلان عن عقده يوم 7 ابريل، ومواصلة العمل الذي بدأه المكتب حتى يصل الفريق إلى المرتبة المتوخاة، و
تشكيل لجنة لمجالسة مدرب الفريق مناقشة حيثيات الاستقالة التي توصلت بها إدارة النادي، بالإضافة إلى  عقد جلسات مع لاعبي الفريق الأول ابتداء من الأسبوع القادم لبدء تسديد المستحقات العالقة من المواسم الماضية، و مواصلة المجهودات المبذولة لجدولة و تسديد الديون العالقة مع المؤسسات الدائنة للنادي و تأطير هذه العملية في آجال لا تتعدى شهر ابريل.

كما  ثمن المكتب المسير النتائج التي حققها الفريق الأول خلال المرحلة السابقة و أكد التزامه بالاستمرار في دعم و تحفيز جميع الفاعلين من أطقم تقنية و طبية و لاعبين و معاونين من اجل الاستمرار في التألق حتى تحقيق الهدف المنشود.

 وكشفت مصادر مطلعة لـ”فبراير” ، أن السبب وراء إلغاء الجمع العام الاستثنائي الذي كان قد تم الإعلان عن عقده يوم 7 ابريل، لانتخاب رئيس ومكتب جديدين، هو اقتراب النادي من توقيع عقد إشهاري جديد، مع إحدى الشركات الصينية المختصة في صناعة الهواتف النقالة والتكنولوجيا الحديثة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لاحتضان الفريق وإخراجه من الأزمة الخانقة التي يعاني منه، وتسديد جزء مهم من مستحقات اللاعبين والطاقم التقني خلال الأيام القليلة المقبلة، الممثلة في أزيد من 20 منحة خاصة بالمباريات، أغلبها منح انتصارات لم يحصل عليها اللاعبون، بالإضافة إلى منح توقيعهم .

وأضافت  المصادر ذاتها، أنه من بين الأسباب الأخرى التي دفعت رئيس الفريق سعيد حسبان ومكتبه المسير هو افتتاح ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الشهر المقبل، خصوصا وان الفريق ينافس على لقب البطولة الاحترافية ” اتصالات المغرب”، حيث لم يتبقى سوى أربع مباريات على نهاية الموسم الكروي .

وقال كاتب العام لفريق الرجاء الرياضي، حسن السنيني “كيف يعقل أننا نحتل المركز الثاني خلف المتصدر بنقطة واحدة، ونسير في الاتجاه الصحيح، ونعقد الجمع العام الاستثنائي لتغيير الرئيس والمكتب المسير، هذه الخطوة غير منطقية أمام النتائج الإيجابية التي يحققها الفريق”.

وأضاف السنيني  قائلا ” أن مدرب الفريق الأخضر محمد فاخر قد حصل على جميع رواتبه الشهرية باستثناء شهر مارس الذي مازال لم ينته بعد، في حين لم يحصل على منح بعض المباريات بسبب الأزمة المالية التي يعيشها الفريق الأخضر”.

يذكر أن الفريق الأخضر يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب البطولة الاحترافية  برصيد 42 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر الوداد الرياضي، مع مباراة ناقصة للأخير ومبارتين للمتصدر نادي الوداد.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة