الرئيسية / تحقيق / حقوقيون يتهمون عمدة مراكش بتبديد 28 مليار في "صفقات مشبوهة"

حقوقيون يتهمون عمدة مراكش بتبديد 28 مليار في "صفقات مشبوهة"

عمدة مراكش محمد العربي بلقايد
تحقيق
عبد السلام أكني 27 أبريل 2017 - 14:38
A+ / A-

اتهم عبد الاله طاطوش الكاتب الاقليمي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب خلال ندوة صحفية عقدت أمس الاربعاء بمراكش، النائب الاول لعمدة مراكش بالتورط  ما أسماه إغداق 28 مليار على شركات محظوظة عبر الصفقات التفاوضية.


وأشار الكاتب الاقليمي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب أن عمدة مراكش ونائبه الأول المنتميين لحزب العدالة والتنمية استغلا احتضان المدينة الحمراء لفعاليات المؤتمر الدولي للتغيرات المناخية “الكوب 22” حيث عمدا إلى تدبير 50 صفقة بطريقة تفاوضية تطرح أكثر من علامة استفهام.


وأوضح طاطوش، خلال ذات اللقاء الصحفي، أن الكتابة الإقليمية للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب وضعت فوق مكتب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش شكاية في الموضوع مدعومة بالوثائق التي تكشف تورط مسؤولي المجلس الجماعي في صفقات تفاوضية خارج القانون.


وطالبت الجمعية بضرورة سلك المسطرة القضائية ضد المتورطين في جناية تبديد أموال عمومية ومساءلتهم عبر الاستماع إليهم بواسطة المصلحة الجهوية لجرائم الأموال بولاية أمن مراكش كما أن شبكة محامي الجمعية الحقوقية ستنصب نفسها طرفا للحفاظ على أموال المراكشيين.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة