مشجعو الملكي يصنعون الحدث بالدار البيضاء

ترامب في إسرائيل بعد السعودية

الرئيسية / دولي / ترامب في إسرائيل بعد السعودية

ترامب في إسرائيل بعد السعودية

ترامب في السعودية
دولي
عبد السلام أكني 22 مايو 2017 - 14:05
A+ / A-

وصل الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاثنين بطائرته الرئاسية إلى تل أبيب قادما من الرياض، ومن المعتقد أنها أول رحلة جوية تربط بين السعودية وإسرائيل، حسب ما صرح به متحدث باسم سلطة الطيران المدني الاسرائيلي لوكالة فرانس برس.

وقد غادر ترامب العاصمة السعودية الرياض متوجها إلى تل أبيب ثم القدس لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وقال نتانياهو في كلمة ألقاها خلال استقباله الرئيس الاميركي على أرض مطار تل أبيب “السيد الرئيس، لقد قمت برحلة من الرياض الى تل ابيب. آمل بأن يتمكن رئيس وزراء اسرائيلي في يوم من الايام من أن يقوم برحلة من تل أبيب إلى الرياض”.

وقال الرئيس السابق لسلطة الطيران المدني في اسرائيل افنير يركوني لوكالة فرانس برس ان اسرائيل لا ترى أي مشكلة في رحلة جوية مباشرة قادمة من المملكة العربية السعودية، إلا إن السابقة التي قام بها ترامب لن تفتح أي طريق جديد بين إسرائيل ودول الخليج العربي.

ومن جهته هاجم ترامب الدولة الايرانية وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإسرائيلي، رؤوبين ريفلين، في مقر “رؤساء إسرائيل”، في القدس الغربية اليوم:” لا يجب السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي أبدا، وطالبها بوقف تمويل وتدريب المنظمات الإرهابية والميليشيات فورا.

وأما فيما يخص القضية الفلسيطينية فقد لفت أن السعودية تدعم السلام بين إسرائيل و الفلسطنيين، مشيرا إلى أنه يجب بحث عملية السلام مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني محمود عباس. ومن جهة أخرى أكد أن هناك شعور واسع في العالم الإسلامي، بأن لديهم قضية مشتركة مع اسرائيل في التهديد الذي تشكّله إيران، وهي بالتأكيد تهديد ولا شك في ذلك.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17