فيصل لعرايشي يعفي حسني بنسليمان

هذه هي وجبة السحور الصحية والمثالية

الرئيسية / نبض المجتمع / هذه هي وجبة السحور الصحية والمثالية

هذه هي وجبة السحور الصحية والمثالية

وجبة السحور
نبض المجتمع
عالي طنطاني 14 يونيو 2017 - 15:06
A+ / A-

عادة ما تشكل وجبة السحور خلال شهر رمضان موضوع نقاش في مختلف الأوساط، حيث يسعى غالبية الناس إلى اناول هذه الوجبة بشكل يخول لهم الحفاظ على صحتهم من الشعور بالصداع طيلة اليوم التالي من الصيام، أو شعورهم بالعطش، وكذا حفاظهم على أوزان أجسامهم دون التعرض للزيادة أو السمنة.

ويمدك “فبراير” بأربع نصائح تؤدي إلى تناول وجبة السحور بشكل سليم، وفق ما نشره موقع “ثقف نفسك” بناء على أقوال خبراء عالميين مختصين في التغذية:

النصيحة الأولى:

أن وجبة السحور قد يكون عليها عامل في زيادة الوزن أكثر من وجبة الأفطار و ذلك لأسباب عديدة أهما أن الجسم يستهلك طعام الأفطار لاستعادة نشاطة وذلك بعكس وجبة السحور ، ولهذا قد يحدث زيادة في الوزن إذا كانت وجبة السحور دسمة و خاصة إن معظم الاشخاص تخلد إلى النوم بعد تلك الوجبة ولهذا  يفضل تناول أطعمة بدون دهون أو زيوت فأذا كنت تتناول الفول مثلا فيفضل عدم اضافة له زيت أو سمن.

النصيحة الثانية:

حاول أن يكون سحورك أكثر صحية وذلك عن طريق أدراج عدة عناصر غذائية هامة في تلك الوجبة وفي نفس الوقت سعرات حراريتها منخفضة وذلك حاول احتواء الوجبة على الخضروات الداكنة مثل الجرجير و الخيار و الخس و أيضا تحتوي تلك الخضروات على الألياف اللازمة لك.

النصيحة الثالثة:

حاول تناول المياة بطريقة معتدلة فلا تكثر منها حتي لا تضرب معدتك فجأة  فالمعدل الطبيعي هو كوب ماء  كل ساعة ما بين وجبتي الإفطار والسحور.

النصيحة الرابعة:

احذر من تناول المخلالات أو الأطعمة التي يكثر فيها الملح كالشبس مثلا فهي لا تشعرك بالعطش في اليوم التالي فقط ، ولكنها تزيد من وزنك بسبب احتباس الجسم للمياة والسوائل الأخرى لمواجهة كمية الصوديوم التي تناولتها.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17