الرئيسية / رياضة / رئيس الاتحاد الإفريقي يعين فوزي لقجع نائبا ثالثا له

رئيس الاتحاد الإفريقي يعين فوزي لقجع نائبا ثالثا له

احمد احمد و لقجع
رياضة
عبد الغفور ضرار 21 يوليو 2017 - 20:48
A+ / A-

عين رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، خلال الجمع العام للمنظمة الرياضية الإفريقية، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الوطنية لكرة المغربية، نائبا ثالثا له، خلال الجمع العام الاستثنائي للكونفدرالية الذي عقد اليوم الجمعة، في الرباط.

وجاء تعيين أحمد أحمد لفوزي لقجع نائبا له، ضمن الصلاحية التي يخولها له القانون الأساسي للإتحاد، ليصبح فوزي لقجع الذي يحظى بصفة عضو اللجنة التنفيذية للكاف النائب الثالث لرئيس الكاف أحمد أحمد، وياتي هذا الاختيار  من أجل تمثيلية لكل اللغات الإفريقية وانفتاح أكبر على الدول الإفريقية بمختلف انتمائاتها لتكون بالقرب من دوائر القرار داخل الجهاز المشرف على اللعبة بإفريقيا.

كما تم تكليف فوزي لقجع، رئيس الجامعة بعضوية لجنة الطوارئ، التي تبت في القضايا الكبرى الخاصَّة بكرة القدم الإفريقية ذات الطابع الاستعجالي، وذلك إلى جانب 5 أعضاء آخرين، من غانا، الكونغو الديمقراطية، دجيبوتي، وليبيريا، إضافة إلى الرئيس الملغاشي أحمد أحمد.

يذكر أن فوزي لقجع انتخب كان قد انتخب عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد الإطاحة بالجزائري محمد روراوة الرئيس السابق الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن  منطقة شمال أفريقيا ، إثر انسحاب أنور الطشاني ممثل الإتحاد الليبي.

وسيشغل لقجع داخل جهاز « الفيفا »، مهمة عضو داخل مركز لجنة الحكامة والمراجعة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، لمراقبة عمل الكاف والمسابقات الإفريقية والحكام والملاعب، كما تم تعينه رئيسا للجنتي المالية والتدبير والتعويضات والأجور، ولجنة المنافسات والأندية، بالكاف.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة