الرئيسية / سياسة / وثيقة مسربة تؤكد تورط بوطالب في فضيحة "خيرنا ما يديه غيرنا"

وثيقة مسربة تؤكد تورط بوطالب في فضيحة "خيرنا ما يديه غيرنا"

لمياء بوطالب
سياسة
محمد لعـــــرج 08 سبتمبر 2017 - 11:55
A+ / A-

 عاد موقع  “أفريك أنجليس” للتأكيد على صحة  “الفضيحة” التي انفجرت في وزارة السياحة والمتعلقة بصفقة أبرمتها الوزارة مع أحد مكاتب الدراسات التابع  لحسن بلخياط.

 ونشرالموقع “أفريك أنجليس” وثيقة عبارة عن رسالة بالبريد الإلكتروني من رئيس ديوان لمياء بوطالب تؤكد صفقة مكتب دراسات “Southbridge A&l” المملوكة لحسن بلخياط، قريب منصف بلخياط، وزير الشباب السابق الذي ينتمي إلى نفس حزب الوزيرة “التجمع الوطني للأحرار”.

ويذكر أن  وزارة السياحة  نفت هذه الأخبار في الوقت سابق قائلة أنه “لم يتم توقيع أي عقد مع أي مكتب خبرة لإجراء استشارات قصد إنجاز خطة لإنعاش وتنشيط القطاع السياحي”.

وأضاف البلاغ أن الوزارة بصدد إجراء استشارات مع عدد من الخبراء، قصد إنجاز خطة لإنعاش وتنشيط القطاع السياحي، خاصة من خلال الشق المتعلق بالنقل الجوي، وذلك بالتنسيق مع المهنيين.

وللإشارة  فإن هذا الخبر نشره  موقع مغرب “كونفيدونسيال”   كون حسن بلخياط، والد وزير الشباب والرياضة الأسبق، الذي انضم إلى حزب “التجمع الوطني للأحرار”،  حصل على صفقة إعادة “رؤية المخطط السياحي في أفق 2020″، والتي أطلقتها لمياء بوطالب كاتبة الدولة في السياحة المنتمية عائليا إلى نفس الحزب.

   وأوضح نفس المصدر، أن شركةلا”ساوت بريدج” المملوكة لحسن بلخياط، حصلت على صفقة مراجعة الرؤية الاستراتيجية للسياحة، وذلك بعد فشل مخطط رؤية 2010، والذي على إثره تم اعتماد مخطط آخر في أفق 2020، وأصبح اليوم موضوع صفقة مراجعة أطلقتها بوطالب.

وأضاف موقع “مغرب كونفدونسيال” أن شركة قريب وزير الشباب والرياضة الأسبق، ستعتمد على خبرة أمين التازي الريفي المدير السابق لمكتب الدراسات السويسري “ماكينزي”.

وثيقة نشرها موقع "أفريك أنجليس"
وثيقة نشرها موقع “أفريك أنجليس”

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة