شهد قطاع النسيج بالمملكة انتعاشا كبيرا في سنة 2016، حيث ارتفعت مبيعاته بمقدار في 6.7 في المائة لتبلغ 34،6 مليار درهم، وفقا لأرقام صادرة عن مكتب الإحصاءات الأوروبي “أوروستات”.
ففي ظل الركود الذي يعرفه القطاع على المستوى العالمي، تمكن المغرب من تحقيق نتائج جيدة، حيث من المتوقع أن ينهي العام الحالي بنسبة 4 في المائة محققا 36 مليار درهم من عائدات التصدير، ليشكل بذلك ثاني أفضل أداء من حيث الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي.