بالصور .. أستاذ الرحامنة في نهائي مسابقة عربية للرياضيات

بن عبد السلام: الإعتقال بسبب التدوينات يؤدي للدولة البوليسية

الرئيسية / نبض المجتمع / بن عبد السلام: الإعتقال بسبب التدوينات يؤدي للدولة البوليسية

بن عبد السلام: الإعتقال بسبب التدوينات يؤدي للدولة البوليسية

نبض المجتمع
محمد فرنان 03 نوفمبر 2017 - 17:18
A+ / A-

أدان عبد الإله بن عبد السلام المُنسق الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان متابعة مدونين على منصة الفايسبوك بسبب تدويناتهم بقوله “إذا سارت الدولة في نفس النهج يجب إعتقال جميع رواد الفايسبوك لأنهم يعالجون قضايا متعددة ومختلفة ومن وجهة نظر مختلفة عن الدولة”.

وأضاف الناشط الحقوقي في تصريح لـ “فبراير.كوم” أن “الدولة عندها مقاربة واحدة تعتمد  على الضبظ  وكتم الأنفاس، وحاليا لا يمكن الحديث عن تطور لأن ما يقع يكشف عن التراجع الحاصل في المكتسبات الجزئية التي راكمها المغاربة على مدى عقود”.

واعتبر منسق الجمعيات الحقوقية، أن متابعة شعب الفايسبوك بسبب تدويناتهم “مؤشر سلبي ولا يخدم تطور الأوضاع في البلد، ولا يمكن تحقيق تنمية بدون ديمقراطية، وكحقوقيين ينتابنا قلق شديد لما يقع، لأنه قد يؤدي بنا نحو الدولة البوليسية “.

وأكد المصدر ذاته، أن “عدد الموقوفين بسبب نشر تدوينات عادية في الفايسبوك التي تدخل في إطار تعميم المعلومة في إرتفاع، وهناك حالات تمت متابعتهم لنشرهم نداء اللجنة الوطنية للتضامن مع حراك الريف المُشكلة من عدد من الهيئات السياسية والحقوقية”.

ووجه النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي عمر بلافريج بمجلس النواب إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني سؤال كتابي حول « موجة الاعتقالات في صفوف فيدرالية اليسار الديمقراطي ».

وجاء في نص المراسلة التي حصلت « فبراير.كوم » على نُسخة منها، « منذ بداية الاحتجاجات المشروعة في الريف، يعرف المغرب ارتفاعا كبيرا في عدد الاعتقالات في صفوف النشطاء السياسيين والحقوقيين بتهم جاهزة ، بسبب مساندتهم لحراك الريف عبر شبكات التواصل الاجتماعي »

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17