الرئيسية / سياسة / آخر خرجة لنبيل بنعبد الله بعد الزلزال السياسي

آخر خرجة لنبيل بنعبد الله بعد الزلزال السياسي

نبيل بنعبد الله
سياسة
محمد فرنان 02 ديسمبر 2017 - 20:36
A+ / A-

دعا نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية للمجلس المركزي للشبيبته ليتحمل الجميع مسؤولياته المقرونة بالمحاسبة وإسنادها لمن يستحق، وأن تتم المحاسبة على أسس واضحة وبشفافية والإرتباط بالقوانيين المعمول بها، وإسناد المحاسبة إلى  الهيئات المخولة لها بالقيام.

وأضاف بن عبد الله في كلمته الموجهة للمجلس المركزي لشبيبة التقدم والإشتراكية أن يجبُ على “الجميع تعبئة الطاقات لخدمة الوطن لذلك نحتاج إلى جو من المصداقية والثقة، ونحتاج أن المسار الديمقراطي أن يعيش حيوية جديدة ومتجددة، كما قلنا في 20 غشت أننا في حاجة لنفس إصلاحي جديد”.

وأوضح الوزير الذي أعفاه الملك بسبب “مشروع منارة المتوسط”،  نحتاج “لمد إصلاحي  لتثبيث الديمقراطية، ومن أجل تطبيق دستور 2011 في جميع المضامين والمستويات، ولتوسيع الحريات الفردية والجماعية، وبناء نسيج إقتصادي قوي وتوزيعه بشكل عادل على أسس دولة الحق والقانون”.

وإستمر في نفس السياق للمطالبة بحاجة “للمزيد من العدالة المجالية والإجتماعية، لأنه كما حدث بالصويرة والحسيمة وبتنغير وزاكورة أكد لازلنا نعيش وضعية إجتماعية هشة، والشباب والأسر التي تتضرر من هذه الوضعية، وشدد على ضرورة “مزيد المساواة من الجهات والأقاليم”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة