الرئيسية / نبض المجتمع / المغراوي يعلن إستعداده لحمل السلاح للدفاع عن السعودية

المغراوي يعلن إستعداده لحمل السلاح للدفاع عن السعودية

نبض المجتمع
محمد فرنان 08 يناير 2018 - 15:26
A+ / A-

خلفت تصريح شيخ الوهابية بالمغرب محمد المغراوي صاحب فتوى زواج بنت تسع سنوات أثناء زيارته لجامعة محمد بن سعود الإسلامية عن استعداده  لحمل السلاح للدفاع عن الدولة السعودية ردود فعل من كل محمد عبد الوهاب رفيقي والحسن الكتاني.

وقال محمد المغراوي في كلمة له عن السعودية: “لا أملك شخصيا وكل صادق كما يردد الشيخ أحمد المرابط، الدعوة لهذه الدولة بالبقاء والحفظ والسداد ويكون أحد الجنود التي يدافع على هذه الدولة ولو أدى ذلك إلى حمل السلاح، فهذه أمة الإسلام”.

وإعتبر المغراوي المدافع عن الوهابية بالمغرب، بأن “الدولة المباركة أسست  على تقوى من الله، وأنها الدولة الوحيدة في تاريخ الإسلام بعد الخلفاء الراشدين التي قامت على التوحيد، ومن يعود لتاريخها يرى أنها أسست على التوحيد خالصة”.

وعلق محمد عبد الوهاب رفيقي رئيس مركز الميزان بشكل مقتضب على كلمة محمد المغراوي بقوله : “دابا واش عادي أني نعلن استعدادي لحمل السلاح دفاعا عن دولة أخرى؟”.

في حين أوضح حسن الكتابي أن ماقاله المغراوي “غير مقبول من عالم متصدر للدعوة للإسلام و السنة المحمدية فضلا عما تضمنه من غلو كبير لا يقبله منهج السلف الصالح رضي الله عنهم، لأنه “جاء في وقت علا فيه صوت العلمانيين و الليبراليين و قادوا البلاد للتفلت في الدين و سجنوا العلماء و الدعاة المصلحين”.

وشدد الكتاني أنه “لا مقارنة بين دولة خلافة عظيمة تحكم من الشرق و الغرب و بين دولة صغيرة من دول الإسلام تفضلها دولة بني أمية في الاندلس و دولة المرابطين و دولة بني سبكتكين في غزنة وغيرها من الدول العظيمة المجاهدة المستقلة التي نشرت السنة و حاربت الكفر”.

وتابع بالقول في سياق انتقاده لتصريح المغراوي بأنه “هدد برفع السلاح نصرة للدولة السعودية و هذا تصريح غريب”، والحقيقة أن هذا ما كنا نستنكره على العديد ممن ينتسب للسنة و منهج السلف وهو ربط أنفسهم بالدولة السعودية بدل الدوران مع الكتاب و السنة بصرف النظر عن القائم بالحق أو عن الدولة الفلانية أو العلانية”.

في المقابل أبرز فنحن “لا ننكر المحاسن التي قامت بها الدولة السعودية في بداية نشأتها  وانا نشأت هناك ودرست في مدارسها وكان أبي فيها وجدي ولد في المدينة المنورة و درس في الحرمين الشريفين و الجامعتين وكان مستشارا للملك فيصل لكن الغلو مرفوض تماما”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة