إعتقال 16 شخصا بالفقيه بنصالح

الزيادة في تسعيرة سيارة الأجرة تغضب شبيبة البيجيدي بالقنيطرة

الرئيسية / نبض المجتمع / الزيادة في تسعيرة سيارة الأجرة تغضب شبيبة البيجيدي بالقنيطرة

الزيادة في تسعيرة سيارة الأجرة تغضب شبيبة البيجيدي بالقنيطرة

سيارة الأجرة الكبيرة بالقنيطرة
نبض المجتمع
فبراير.كوم 14 مارس 2018 - 17:22
A+ / A-

عبرت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بالقنيطرة عن رفضها لما أسمته “الزيادات غير المبررة و غير القانونية”  التي سنها مؤخرا سائقو سيارات الأجرة الكبيرة بين مدينة القنيطرة وقصبة مهدية والمتمثلة في زيادة درهمين دفعة واحدة في ثمن الركوب بعد الثامنة ليلا “في مخالفة واضحة للقوانين والمساطر المنظمة لهذه العملية، ودون مراعاة للظروف المعيشية والمادية للمواطنين البسطاء الذين يستعملون سيارات الأجرة بهذا الخط”.

وطالبت شبيبة البيجيدي بالقنيطرة “السلطات الإقليمية بالتدخل العاجل لوقف هذه الزيادات، وباتخاذ الإجراءات القانونية ضد السائقين الذين يستهدفون جيوب المواطنين البسطاء دون أي سند قانوني وفِي تعد واضح على اختصاص موكول للسلطات الإدارية في العمالات والأقاليم طبقا للقانون 104-12 الصادر بتاريخ 30 يونيو 2014”.

كما دعت جميع المواطنين و مستعملي سيارات الاجرة إلى الإمتناع عن دفع أي زيادة في التسعيرة كيفما كانت، واللجوء فورا إلى المصالح الأمنية لتقديم شكاية ضد السائق الذي يطلبها، ووضع شكاية لدى القسم الاقتصادي والاجتماعي بعمالة إقليم القنيطرة.

وأعلنت شبيبة “المصباح” بالقنيطرة في بلاغ توصل “فبراير. كوم” بنسخة منه عن “تنظيم وقفتين احتجاجيتين استنكارا لهذا الوضع ، الاولى يوم الخميس 15 مارس 2018 على الساعة السادسة و النصف قرب قيسارية القصبة، و الثانية يوم الاحد 18 مارس على الساعة الخامسة مساء بمحطة سيارات الاجرة بساحة مولاي يوسف بالقنيطرة”، وفق تعبير البلاغ.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17