علي رضا: طيبت من قلبي وكنتمنى جمهوري يجيو ياكلو عندي

صورة.. محامي الزفزافي يغادر نهائيا المغرب نحو هولندا

الرئيسية / نبض المجتمع / صورة.. محامي الزفزافي يغادر نهائيا المغرب نحو هولندا

صورة.. محامي الزفزافي يغادر نهائيا المغرب نحو هولندا

صورة مركبة بين ناصر الزفزافي والبشتاوي
نبض المجتمع
فبراير.كوم 21 مارس 2018 - 11:58
A+ / A-

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المحلية، أن عبد الصادق البوشتاوي، محامي الزفزافي  وعضو هيئة الدفاع عن باقي معتقلي “حراك الريف”، قد غادر التراب المغربي بصفة نهائية نحو الديار الهولندية.

هذا ولم يتم بعد التأكد من الخبر، بحيث قام بـ”فبراير” بالإتصال مرات عدة بالمحامي المذكور، على هاتفه وكذلك عبر تطبيق الواتساب، دون أن يرد، فيما رجح نشطاء الفيسبوكين أن يكون سبب مغادرته الحكم الذي صدر في حقه والذي وصل إلى 20 شهرا سجنا نافذا.

وفي نفس السياق كتب البشتاوي تدوينة يوم الاثنين الماضي 19 مارس يقول فيها “بصفتي عضو هيئة الدفاع ومتتبع لجميع أطوار البحث والتحقيق والمحاكمة (محاكمة معتقلي حراك الريف)، سأعمل على إثبات ذلك للرأي العام الوطني والدولي، وبالأدلة والحجج الدامغة من خلال ندوة صحفية دولية ستقام في إحدى الدول الأوروبية سأعلن على موعدها ومكان انعقادها لاحقا”. دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل. .

وللإشارة  فقد أصدرت المحكمة الابتدائية  بالحسيمة، حكما يقضي بالحبس النافذ 20شهرا في حق  عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيئة دفاع عن “معتقلي الريف”، بتهم إهانة موظفين عموميين ورجال القوة العمومية أثناء مزاولة عملهم، والتهديد و إهانة، وتحقير مقررات قضائية و التحريض على ٱرتكاب جنح و جنايات و الدعوة إلى المشاركة في تظاهرة و المساهمة في تنظيم تظاهرة غير مرخص لها.

صورة عبد الصادق البشتاوي أثناء مغادرته المغرب
صورة عبد الصادق البشتاوي أثناء مغادرته المغرب

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17