الرئيسية / نبض المجتمع / حقوقيون يطالبون بالشغل لحاملي الدبلومات "فاش ما كان"

حقوقيون يطالبون بالشغل لحاملي الدبلومات "فاش ما كان"

عاطلون عن العمل يحتجون بملابس نسائية
نبض المجتمع
فبراير.كوم 01 أبريل 2018 - 14:37
A+ / A-

أعلنت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان عن إطلاق حركة “”فاش ما كان” من أجل “المطالبة بالحق في الشغل لحاملي الدبلومات المهنية والغير حاصلين على الشواهد كفئة من الشباب تطالب بعمل شريف يحترم الحد الأدنى من مقومات الحياة الكريمة”.

وسجلت الرابطة في بلاغ لها “استمرار وتعمق الانتهاكات في هذا المجال، نتيجة النظام الاقتصادي السائد، وضخامة خدمات المديونية الخارجية، وانعكاسات السياسة الليبرالية المتوحشة وخاصة بالنسبة لميزانية الدولة التي أصبحت متعارضة مع التنمية والتشغيل”، وفق تعبير البلاغ.

كما سجلت في نفس البلاغ الذي توصل “فبراير. كوم” بنسخة منه “استمرار مسلسل الخوصصة، والانخراط الكامل في العولمة من موقع الضعف، والنهب السافر للمال العام والثروات الوطنية مع استمرار السلطات في نهج سياسة الإفلات من العقاب بشأن الجرائم الاقتصادية”.

وعبرت نفس الهيئة الحقوقية عن تبنيها ودعمها للوقفة الإحتجاجية أمام الانابيك بالقنيطرة يوم الثلاتاء 03 أبريل 2018 ،على الساعة العاشرة والنصف صباحا، وذلك من أجل المطالبة بالتشغيل في المنطقة الصناعية الحرة دون وضع مجموعة من العراقيل وتفشي المحسوبية والزبونية والمحسوبية في التشغيل ووضع حد للتهميش والحكرة الممارسة ضد الشباب العاطل بالقنيطرة في غياب مشاريع تنموية حقيقية للقضاء على ظاهرة البطالة وما يرتبط بها من فقر وحرمان.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة