عاد الفنان المغربي البشير السكيرج في حوار له مع “فبراير”للحديث عن منعهة من المرور في قنوات القطب العمومي، مؤكدا أن المنع لم يغير من شعبيته ومدى وصول صوته، ورسائله إلى الجمهور.
وأكد صاحب “لالة حبي” في تصريحه لـ”فبراير”، على أن حمله صفة فنان حقيقة لا يمكن تغييرها، قائلا ” هناك وزير سابق، وباشا سابق، ولكن ليس هناك ما يسمى فنان سابق، الفنان يبقى فنانا إلى أن يموت”، مشيرا إلى أن تاريخ الشعوب لا يكتب ب”الخرايف” بل يكتب بالفن ولا شيء غير الفن.
وشدد البشير السكيرج على احترامه للمقدسات، المتمثلة في الله ورسوله، والوطن والملك، وعلى أن المنع جاء بسبب “طول لسانه” الذي أخاف المسؤولين، مستحضرا حقبة الجنرال أوفقير والدليمي، حيث سرد كيف طلب منه الجنرال أوفقير تخدير الشعب المغربي باستعمال الفن، وكيف أجابه بسخرية ” هل تريد أن نزرع القنب الهندي من شرقاوة حيث أنت إلى حدود الجزائر؟”