الرئيسية / نبض المجتمع / حادث بوقنادل.. سفارة ألمانيا تنفي مساعدة مغربي ذي جنسية ألمانية

حادث بوقنادل.. سفارة ألمانيا تنفي مساعدة مغربي ذي جنسية ألمانية

نبض المجتمع
فبراير.كوم 19 أكتوبر 2018 - 16:41
A+ / A-

نفت السفارة الألمانية ردا على سؤال للصحفي المغربي أنس بنظريف صحة تدخلها لمساعدة مواطن مغربي يحمل الجنسية الألمانية كان من ضمن المصابين في حادث خروج قطار عن سكته ببوقنادل بعد أن تم تهميشه من طرف المسؤولين بالمغرب، على حد تعبيره.

وقال بنظريف في تدوينة على “فيسبوك” أرفقها بجواب السفارة الألمانية على سؤاله: “خبر المواطن المغربي ذو الاصول الالمانية الذي ادعى انه اصيب في حادث قطار بولقنادل وتعرض للسرقة وانه تواصل مع السفارة الالمانية التي زارته في المستشفى وسلمته جواز سفر في نفس اليوم. كما حجزت له تذكرة طائرة في الغذ درجة اولى على المانيا كذاب اشر”.

وأوضح أن “السفارة الالمانية، نفت ان مواطنا المانيا تعرض للحادث او قدمت مساعدة لاحد في هذه النازلة”، قبل أن يتساءل على نفس التدوينة: “لماذا يكذب هذا الشخص؟ ومادور الاعلام الذي اعطاه فرصة لنشر الاكاذيب دون التاكد من صحة المعلومات”.

وكانت مداخلة شخص قدم نفسه على أساس أنه مواطن مغربي يحمل الجنسية الألمانية على إحدى القنوات الإذاعية قد انتشرت بشكل واسع على تطبيق “واتساب” ومواقع التواصل الإجتماعي وخلالها تحدث نفس الشخص عن تعرضه للسرقة بمسرح الحادث إلى جانب الإهمال الذي قوبل به من طرف المسؤولين المغاربة.

وكان نفس الصحفي قد اتصل قبل سنوات بالمؤسسة الأميركية “بيل مليندا كيتس” للتأكد مما جاء على الموقع الرسمي لحزب الأصالة والمعاصرة، ومفاده أن المؤسسة المذكورة وافقت على تمويل مشاريع ذات طابع اجتماعي بجهة طنجة تطوان، بحيث نفت في ردها على سؤاله صحة هذا الخبر الذي حقق آنذاك انتشارا كبيرا على المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الإجتماعي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة