الرئيسية / سياسة / أخنوش يقدم "بديلا فلاحيا" لساكنة جرادة

أخنوش يقدم "بديلا فلاحيا" لساكنة جرادة

سياسة
محمد لعـــــرج 15 نوفمبر 2018 - 16:50
A+ / A-

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، اليوم الاربعاء بعين بني مطهر (إقليم جرادة)، حفل التوقيع على اتفاقية شراكة من أجل إحداث مركز التلقيح الاصطناعي للأغنام والماعز .

وأوضح بلاغ لوزارة الفلاحة أن الاتفاقية، التي تم التوقيع عليها من طرف المديرية الجهوية للفلاحة، والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والجمعية الوطنية للأغنام والماعز، تروم إحداث مركز التلقيح الاصطناعي للأغنام والماعز بعين بني مطهر على مساحة 1200 متر مربع .

وأضاف المصدر ذاته أن هذا المشروع سيمكن من إدخال تقنية التلقيح الاصطناعي كتقنية جديدة للتحسين الوراثي للأغنام والماعز في المنطقة. وتهدف هذه التقنية إلى زيادة إنتاج اللحوم وخفض تكاليف الإنتاج وتحسين دخل مربي الأغنام والماعز .

حضر حفل التوقيع  معاذ الجامعي، والي جهة الشرق، عامل عمالة وجدة أنكاد، ومبروك ثابت، عامل إقليم جرادة، وميمون أوسار، رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الشرق

وأكد معاذ الجامعي والي جهة الشرق بدوره على أن الفلاحة تشكل قطبا أساسيا في البرنامج ويعول عليها بشكل كبير من أجل خلق مناصب،  وأن السلطات المحلية تعمل بتعاون مع المصالح الاقليمية والجهوية لوزارة الفلاحة، وبمتابعة ميدانية للأشغال في مشاريع السقي وغرس الأشجار.

وأعطى عزيز أخنوش تعليماته للمصالح الجهوية من أجل تتبع المشاريع والعمل على انجاحها.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة