الرئيسية / نبض المجتمع / تدوينة يتيم حول التوظيف بالتعاقد تغضب فيسبوكيين مغاربة

تدوينة يتيم حول التوظيف بالتعاقد تغضب فيسبوكيين مغاربة

يتيم محمد
نبض المجتمع
فبراير.كوم 24 ديسمبر 2018 - 17:10
A+ / A-

أغضبت تدوينة للوزير بحكومة سعد الدين العثماني والقيادي بحزب العدالة والتنمية، محمد يتيم، عددا مهما من نشطاء الفيسبوك، بعد أن اعتبر من خلالها أن مباريات التوظيف بالتعاقد، التي جرت يوم السبت المنصرم، تندرج ضمن “الإنجازات الكبيرة لحكومة سعد الدين العثماني”، مشيرا في نفس التدوينة أنه “من المرتقب ان يصل العدد في نهاية الولاية الحكومية الى 130 الف استاذ وأستاذة علما بأن مجموع ما تم توظيفه في جميع القطاعات الحكومية طيلة ولاية حكومة عباس الفاسي وصل 110 الف منصب”.

وأوضح أحد نشطاء الفيسبوك في تعليق على تدوينة يتيم أن تدوينته تندرج ضمن طريقة التدبير والتواصل “بالعناد”، قبل أن يخاطب يتيم قائلا: “يعني منشوركم السيد الوزير: رغم الاحتجاجات ضد التعاقد، رغم الاوضاع التي يعيشها الموظف بشكل عام من تجويع وتهميش، رغم اللعب الطفولي بالحوار الاجتماعي والشطط في استعمال السلطة، رغم الوضع الاجتماعي المتردي للموظف الذي يعيل افراد عائلته( هذا ليس منا اوكذبا بل حقيقة لمن يدعي ان الموظف من الطبقة الميسورة كالبرلماميين والوزراء)، رغم أنف الجميع، رغم ورغم….هانحن نتحدى الجميع عنادا وضدا في مصلحة التلميذ، والمواطن، وها نحن ننجز انجازا آخر، الا وهو مباراة التعاقد!!!! “.

وردا على مقارنة يتيم بين مناصب الشغل خلال ولاية حكومة عباس الفاسي وولاية حكومة سعد الدين العثماني، قال أحد المعلقين على تدوينة يتيم: “ملي كتقول 110 الف منصب في عهد عباسي الفاسي انت تتحدث عن توظيف يضمن كرامة الموظف وحقوقه واستقراره وهو منصب مالي اما متعاقدين فلا حقوق لهم ولا استقرار وبنود المؤطرة لعقدهم بنود تحتقرهم فكيف لك ان تفتخر بكارثة اسمها تعاقد لا حول ولا قوة كيف تغيرون جلودك كالافاعي”. فيما تساءل معلق آخر: “اي انجاز هذا يتم تعويظ فقط المحالين على التقاعد لي هما موظفين ب متعاقدين واش كتضحوا علينا و لا كتضحكو على راسكم”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة