الرئيسية / نبض المجتمع / حراك "الرغيف الأسود".. استئنافية وجدة تؤجل جلسة نشطاء جرادة

حراك "الرغيف الأسود".. استئنافية وجدة تؤجل جلسة نشطاء جرادة

اصغر مناضلة في جرادة
نبض المجتمع
محمد لعـــــرج 05 فبراير 2019 - 13:00
A+ / A-
أرجأت محكمة الاستئناف بمدينة وجدة، صباح اليوم الثلاثاء، محاكمة مجموعة جديدة نشطاء حراك ” جرادة” إلى جلسة يوم 19 فبراير2019.
 
وقد تم التأجيل مجموعة مايسمى محمد الرحماني ومن معه (19 معتقل ” 3 في حالة سراح”) حسب محامي من هيئة الدفاع في إتصال هاتفي مع “فبراير” من أجل إعداد الدفاع.
 
وفي السياق ذاته قال محامي المعتقلين عبد الحق بنقادي في تصريح سابق لـ ” فبراير”  إن الحصيلة النهائية في حق معتقلي الرغيف الأسود 199 سنة و ثمانية أشهر كجواب عن مطالبهم الاجتماعية في العيش الكريم ” على حد تعبيره.
وجدير بالذكر أن، سقوط، ضحايا الفحم جدوان، والحسين، في 22 من دجنبر 2017، تسبب في خروج مسيرات حاشدة، على مدى أيام متتالية، انضم إليها الآلاف من السكان، حيث نفذوا إضرابات عامة، ما أدى إلى تدخل قوات الأمن في 14 مارس 2018، واعتقلت عددا من النشطاء، وصل عددهم إلى 95 شخصا.
وقد توبع المعتقلون  بصك تهم من بينها “إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم والمشاركة في ارتكاب العنف في حقهم والعصيان ومقاومة أشغال أمرت بها السلطة العامة والاعتراض عليها بواسطة التجمهر والتهديد والمشاركة في ذلك ومحاولة تهريب شخص مبحوث عنه من البحث ومساعدته على الاختفاء والهروب وإزالة أشياء من مكانها قبل القيام بالعمليات الواجبة للبحث القضائي قصد عرقلة سير العدالة والمساهمة في ذلك ” .

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة