الرئيسية / سياسة / بعد واقعة قشبيل..الصمدي: نتعامل مع الغشاشين على قدم المساواة

بعد واقعة قشبيل..الصمدي: نتعامل مع الغشاشين على قدم المساواة

سياسة
عفراء علوي محمدي 12 يونيو 2019 - 11:07
A+ / A-

 قال خالد الصمدي، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي، إن القانون يطبق في جميع الحالات التي يضبط فيها أي مترشح وهو بصدد الغش في الامتحان، مهما كانت الأحوال والأسباب”.

وأبرز الصمدي، خلال جلسة عمومية في مجلس المستشارين، أمس الثلاثاء، أن “حالات الغش التي يتم ضبطها يتم التعامل معها على قدم المساواة دون إدخال أي اعتبار في ما يتعلق بالبرلماني المتابع بالغش”.

 واعتبر الصمدي، في رده على سؤال لفريق العدالة والتنمية حول تنامي ظاهرة الغش في امتحانات البكالوريا، أن حالات الغش تعرف انخفاضا ملحوظا بالمقارنة مع السابق، وذلك منذ المصادقة سنة 2016 على القانون رقم 02.13 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية.

ووصف الصمدي هذه الظاهرة بـ”المتشعبة والمعقدة”، مبرزا أن معالجتها تتطلب مجهودا كبيرا، وذلك “رهين  باتخاذ مجموعة من الإجراءات التربوية والتقنية والتوعوية”، على حد قوله.

وشدد الصمدي على “ضرورة إعادة النظر في نظام البكالوريا وامتحاناتها، بالإضافة لتحيين نظام التقييم الذي يرتكز على المعارف، وتعويضه بالمهارات”، مع “تعزيز آليات المراقبة وتتبع زجر حالات الغش في الامتحانات”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة