بالفيديو.. صلاح يرد على غوارديولا ويتحدث عن مستقبله

أمن مراكش يتخذ إجراءات صارمة لتحديد أسعار الخدمات السياحية

الرئيسية / نبض المجتمع / أمن مراكش يتخذ إجراءات صارمة لتحديد أسعار الخدمات السياحية

أمن مراكش يتخذ إجراءات صارمة لتحديد أسعار الخدمات السياحية

جامع الفنا
نبض المجتمع
فبراير.كوم 15 أغسطس 2019 - 10:19
A+ / A-

اتخذت المصالح الأمنية بمدينة مراكش إجراءات صارمة لمعاقبة الباعة المتجولين ومقدمي الخدمات السياحية الذين يرفعون أثمنة خدماتهم بشكل غير قانوني، وذلك من خلال تحديد أسعار كل خدمة على حدة، بدءا ب”النقاشات” وأصحاب الثعابين بساحة جامع لفنا، وصولا  إلى سائقي سيارات الأجرة و”الكوتشي” وأصحاب المطاعم.

وسيتم من الآن فصاعدا تحديد أسعار الخدمات السياحية بشكل مضبوط، من أجل القطع من الممارسات غير القانونية التي يقوم بها بعض المحتالين، من خلال تضليل الزبناء وسلب أموالهم بطريقة احتيالية، وخصوصا منهم السياح الأجانب.

وفي هذا الصدد، قام والي جهة مراكش، كريم قسي لحلو، بإعلان سلسلة من المعايير من أجل إيقاف المحتالين، خصوصا منهم المتواجدين بساحة جامع الفنا، المصنفة من طرف “اليونسكو” تراثا عالميا.

وتأتي هذه التدابير تفاعلا مع عملية نصب واحتيال تعرضت لها سائحة بلجيكية، سلب منها أصحاب الثعابين والقردة بالساحة مبلغ 450 درهم لالتقاط بعض الصور، قبل أن تتقدم ضدهم بشكاية لدى المصالح الأمنية، ليتم إيقافهم على إثرها.

هذا وفرضت ولاية مراكش، بشراكة مع المكتب الجهوي للسياحة، ذعائر مالية ل”الحلايقية” الذين يمارسون هذا النشاط دون التوفر على بطاقة الفنان التي تمنحها وزارة الثقافة للممارسين الرسميين لهذا الفن الفرجوي الذي يدخل في إطار التراث اللامادي للمدينة.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17