الرئيسية / نبض المجتمع / تاوريرت تحتضن معرض الصناعات التحويلية للزيتون في نسخته الأولى

تاوريرت تحتضن معرض الصناعات التحويلية للزيتون في نسخته الأولى

نبض المجتمع
فبراير.كوم 10 ديسمبر 2019 - 15:30
A+ / A-

تستعد مدينة تاوريرت لاحتضان النسخة الأولى من معرض للصناعات التحويلية للزيتون، خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 17 دجنبر الجاري، تحت شعار “الصناعة التحويلية رافعة للتشغيل ودعامة للتنمية”.

وحسب بلاغ صحفي توصلت “فبراير” بنظيره،  فالهدف من هذا الحدث، الذي سينظم بشراكة بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ومجلس جهة الشرق وعمالة إقليم تاوريرت والغرفة الفلاحية لجهة الشرق، يتجلى بالأساس في مواكبة وتعزيز وتقوية دينامية تنمية القطاع الفلاحي في إطار مخطط المغرب الأخضر، وكذا تعزيز دور سلسلة الزيتون في الرفع من التنمية الاقتصادية، وإنعاش التشغيل على الصعيدين الإقليمي والجهوي.

وسجل البلاغ ذاته أنه من المنتظر أن يشهد المعرض، المنظم بتعاون مع المجلس الإقليمي لتاوريرت ومجلس جماعة تاوريرت والمديرية الجهوية للفلاحة والمديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية والجمعية الإقليمية لمنتجي الزيتون بتاوريرت، إقبالا مهما من طرف العارضين والزوار، حيث ستتاح لهم الفرصة لمعاينة منتجات التنظيمات المهنية المحلية، الجهوية والوطنية، بالإضافة لكبار المستثمرين في سلسلة الزيتون.

وأبرز المصدر ذاته أن المساحة المغطاة الإجمالية للمعرض تقدر بـ2600 متر مربع، وعدد أروقته يبلغ 100 رواق، إضافة إلى قاعة للندوات تبلغ مساحتها 600 متر مربع، حيث سيسلط الضوء عبر ندوات وورشات للاستشارة الفلاحية لفائدة الفلاحين، على الصناعة التحويلية لمنتوج الزيتون ودورها في الإقلاع بالاقتصاد المحلي وخلق فرص الشغل، على اعتبار أن إقليم تاوريرت يعتبر رائدا في هذا المجال على صعيد جهة الشرق.

كما سيشهد المعرض إجراء ورشة تقنية لتذوق زيت الزيتون الذي يعتبر من أهم المنتجات المحلية بإقليم تاوريرت تليها مباراة لاختيار أحسن منتوج لزيت الزيتون من بين المشاركين.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة