الرئيسية / سياسة / حقوقي: تنقيل المرضى لم يكن تعسفيا وهذا سبب نقله لسجن سلا

حقوقي: تنقيل المرضى لم يكن تعسفيا وهذا سبب نقله لسجن سلا

المرتضى إعمراشا
سياسة
مهداوي فاروق 12 ديسمبر 2019 - 12:38
A+ / A-

أكد الناشط الحقوقي محمد المساوي،  أن “سبب إعادة تنقيل المديرية العامة لإدارة السجون، للناشط البارز بحراك الريف المرتضى إعمراشن، إلى سجن سلا 2، بعدما كانت قد قامت بتنقيله سابقا إلى سجن طنجة 2، جاء بسبب استكماله ما تبقى من عقوبته الحبسية، في إطار تقريبه من أسرته التي تقطن بمدينة الحسيمة”.

المساوي في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، نفى أن “يكون تنقيل إعمراشن راجع إلى إجراء تأديبي في حقه أو ما شابه ذلك”، مضيفا أنه “بالنسبة للمعتقل المرتضى اعمراشن، لم يكن تنقيله من سجن طنجة 2 إلى سجن سلا إجراءً تأديبيا في حقه أو ما شابه ذلك، بل جاء تنقيله نزولا عند رغبته من أجل تلقي تكوين مهني ليس متاحا في سجن طنجة”.

وتابع المساوي في تدوينته أن “مدة التكوين تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر، مما يعني أنه بعد انقضاء هذه المدة سيعود المرتضى إلى سجن طنجة”.

وأضاف المساوي أن “المرتضى نفسه استحسن تفاعل إدارة السجن مع مطلبه بتسهيل استفادته من التكوين”، مؤكدا أن “هذا التوضيح جاء لرفع أي لبس يكتنف الموضوع، بعد أن كتبت بعض المواقع الإخبارية وبعض الصفحات الفايسبوكية أن هذا التنقيل قد يكون إجراءً عقابيا في حقه”.

تجدر الإشارة إلى أن الناشط المرتضى، تم اعتقاله بشكل فوري من داخل جلسة محاكمته شهر نونبر 2017، بعد أن أدانته المحكمة في حكمها الابتدائي بالسجن النافذ 5 سنوات، والذي أيدته محكمة الاستئناف، وذلك بتهم “تحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية”، و”الإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية” و”الإشادة بتنظيم إرهابي”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة