الرئيسية / بيبل / من بينها عودة لمجرد للمنصة.. أبرز الأحداث الفنية التي بصمت 2019

من بينها عودة لمجرد للمنصة.. أبرز الأحداث الفنية التي بصمت 2019

بيبل
بوحافة سارة 31 ديسمبر 2019 - 19:12
A+ / A-

شارف عام 2019 على نهايته، وسط مجموعة من الأخبار الخاصة بعالم الفن والمشاهير، والتي شغلت بال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تنوعت بين احتفالات، ونجاحات مؤثرة.

واتسم عام 2019 بكثرة أحداثه الفنية، وفي السطور التالية نرصد أهم وأبرز تلك الأحداث التي وقعت في العام الجاري الذي يودع أيامه الأخيرة.

وفي وقت تقرر عقد أول جلسة للتحقيق يوم 10 فبراير المقبل، قررت المحكمة إغلاق الحدود في وجه باطمة وشقيقتها.

عودة “لمعلم” إلى المنصة

سعد لمجرد يعود إلى خشبة المسرح

عاد النجم المغربي سعد لمجرد، لإحياء مجموعة من السهرات الفنية والمهرجانات، خلال الشهر الجاري، بعد أن غاب عن المنصة لأزيد من ثلاث سنوات بسبب قضية اتهم بها باغتصاب فتاة فرنسية.

ويحي سعد المجرد حفله الأول بالمملكة السعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض، إلى جانب مجموعة من الأسماء الفنية العربية، بالإضافة إلى حفله المرتقب بالمغرب بمدينة العيون.

وحقق لمجرد خلال سنة 2019 مجموعة من النجاحات رغم المشاكل التي يتخبط فيها، إذ طرح مجموعة من الأعمال الفنية التي عرفت نجاحا كبيرا، وحققت نسب مشاهدة جد عالية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

زواج أمل صقر بالرابور المغربي مسلم

امل صقر ومسلم

اختارت الممثلة المغربية امل صقر، أن تنهي سنة 2019 بتوثيق زواجها من الرابور المغربي مسلم، بعد أن خلق خبر علاقتهما ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

زواج أمل صقر بالرابور مسلم أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي، والصحافة، خلال الشهور الأخيرة من عام 2019، إذ كشفت العلاقة التي تجمع “صاحب المهمات الصعبة” بأمل صقر، بعد تصريحات طليقته الأخيرة.

وتواصل الممثلة المغربية أمل صقر، التعبير عن مدى حبها لزوجها  مسلم، كلما أتيحت لها الفرصة، وذلك بعد أن تم الإعلان عن زواجهما رسميا.

باطمة وشقيقتها تنهيان رأس السنة بردهات المحاكم

لم تكن نهاية سنة 2019 سنة خير على عائلة باطمة، إذ تواجه الفنانة المغربية دنيا باطمة، وشقيقتها ابتسام باطمة، مجموعة من التهم على خلفية علاقتهما بحساب فاضح المشاهير « حمزة مون بيبي ».
النيابة العامة قررت تمتيع الفنانة دنيا باطمة وشقيقتها ابتسام باطمة بالسراح المؤقت، مقابلة كفالة مالية قدرها 30 مليون لدنيا، و10 ملايين لشقيقتها.

“ام بي سي 5 ” بالمغرب

إم بي سي 5

إنطلقت قبل نهاية سنة 2019، قناة جديدة ” إم بي سي 5 “، موجهة خصيصا إلى المنطقة المغاربية، تقدم برمجة مغربية.

وإلتقى الجمهور المغربي، من خلال “ام بي سي 5 “، بمجموعة من البرامج، والمسلسلات من بينها الدار داركم، ومسلسل “دبا تزيان” وغيرها.

وتراهن قناة ” ام بي سي5 ” في أول انطلاقة لها بالمغرب على مجموعة من النجوم المغارية والعرب بدءا من عبد الفتاح الجريني وجميلة البدوي ومرورا الى نجاة اعتابو وفيفي عبدو ووصولا الى الشاب خالد ومراد العشابي وغيرهم من النجوم من اجل تقديم برامج على قناتها الفضائية الجديدة، لجلب أكبر عدد من المشاهدين بالمغرب وتونس والجزائر وليبيا وموريطانيا وغيرها.

“سروال قندريسي” يمنع التوأم صفاء وهناء من “الطابي روج” في مهرجان مراكش

صفاء هناء

منعت إدارة مهرجان الفيلم الدولي بمراكش، في دورته الـ18، المغنيتين التوأم صفاء وهناء من ولوج السجادة الحمراء للمهرجان.

وكشفت مصادر أن السبب وراء منع دخول التوأم صفاء وهناء، للمهرجان، في اليوم الأخير، هو ارتدائهما لـ”سروال قندريسي” في اليوم السابق، وهذا مخالف لبروتوكول المهرجان.ذ

وارتدت صفاء وهناء “السروال القندريسي” ترويجا منهما لعملهما الأخير “خوكم”، والذي طرح في شكل فيديو كليب بلون الشعبي، تكريما منهما للشيخة المغربية”.

عبد الحفيظ الدوزي يحي فن الراي من جديد

عبد الحفيظ الدوزي
عبد الحفيظ الدوزي

عاد نجم الأغنية المغربية دوزي لزمن الراي القديم، من خلال طرح مجموعة من الأغاني كانت أولها، أغنيته الجديدة بعنوان ” خليوها تهدر ” على قناته الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب “.

 الأغنية عاطفية ورومانسية، تعتبر عودة إلى البدايات مع موسيقى الراي، بعد انقطاع 15 سنة عن غناء هذا اللون الموسيقي.

واختار دوزي  العودة إلى موسيقى الراي بعد الطلب الكبير من قبل كل محبيه ، وقد كانت مفاجئة الأغنية هي التعامل على مستوى  الكلمات والألحان مع شقيقه قادر دوزي، إلى جانب الموزع الموسيقي المغربي مراد مجود، بعد مجموعة من التحضيرات التي استغرقت حوالي 5 أشهر.

من السعودية.. عزيزة جلال تعود للغناء بعد 30 عاما من الغياب

عزيزة-جلال

حاتم عمور يواصل نجاحته رغم “سرطان” زوجته

زوجة حاتم عمور تعاني من السرطان
زوجة حاتم عمور تعاني من السرطان

سنة 2019 لم تكن سنة خير بالنسبة للفنان المغربي حاتم عمور، وذلك بسبب مرض زوجته هند التازي بالسرطان.

رغم مرض زوجته استطاع النجم حاتم عمور أن يحقق نجاحا باهرا، من خلال ألبومه الأخير “بلا عنوان”، والذي تضمن مجموعة من الغاني الرومانسية التي لقيت استحسان الجمهور المغربي.

وطرح حاتم عمور خلال الشهر الأخير من عام 2019، أخر أغنيته من ألبومه “بلا عنوان”، بدعم كبير من زوجته هند التازي، التي لم تترك إدارة أعمال زوجها رغم معاناة المرض.

“ألماس” تنير حياة لطيفة رأفت

سنة 2019 كانت بشارة خير على الفنانة المغربية لطيفة رأفت، حيث رزقت بمولدتها اﻷولى، في عمر الـ54، وحرصت على مشاركة فرحتها بالحمل، والولادة مع جمهورها.

واختارت لطيفة رأفت من الأسماء اسم ” ألماس “، لمولودتها الأولى، مؤكدة أن الولادة لم تكن سهلة .

واحتفلت  الفنانة لطيفة رأفت، بعقيقة ابنتها ألماس، رفقة مجموعة من أصدقائها، وعائلتها.

نهاية 2019

أيام قليلة ونودع عام 2019، والذي شهد كثيرا من الأحداث الفنية التي أثارت جدلا كبيرا داخل الوسط الفني وخارجه، في إنتظار عام 2020 وما بجعبته من أحداث.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة