فاجعة كلميم.. حادثة سير تقتل 7 أشخاص وترسل جرحى للمستعجلات

اختلالات ورشوة 11 مليون.. "فبراير" تكشف تطورات ملف برلماني مراكش

الرئيسية / نبض المجتمع / اختلالات ورشوة 11 مليون.. "فبراير" تكشف تطورات ملف برلماني مراكش

اختلالات ورشوة 11 مليون.. "فبراير" تكشف تطورات ملف برلماني مراكش

نبض المجتمع
محمد لعـــــرج 22 يناير 2020 - 12:03
A+ / A-
كشف محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام بالمغرب، أن البرلماني “ع. ك”، ورئيس الجماعة، تم اعتقاله على خلفية رشوة قدرها 11مليون سنتيم، بعد شكاية تقدم بها أحد المهاجرين المغاربة بدولة السويد.
 
وأوضح المحامي الغلوسي، في اتصال هاتفي مع “فبراير” “أن رشوة 11 مليون طلبها رئيس الجماعة القروية  “و احة سيدي ابراهيم”، التابعة لعمالة مراكش جهة مراكش تانسيفت الحوز،  للمهاجر المغربي، لكي يمنحه رخصة بناء شقة سكنية، مدعيا له أن “البقعة التي يطلب من أجلها رخصة البناء تدخل ضمن المجال الأخضر.”
 
وأشار الغلوسي، أنه ” سبق لهذا المواطن والذي لا أعرفه أن إتصل بي منذ مايقارب شهر من الآن لما علم بأن الجمعية المغربية لحماية المال العام قد قدمت ضده شكاية من أجل تبديد أموال عمومية وحكى لي بحرقة كيف ساومه وحاول إبتزازه.”
 

شكاية تكشف اختلالات بالجملة!

أبرز الغلوسي أن جمعيته سبق أن تقدمت بشكاية ضد المسؤول المذكور تتعلق بتبديد أموال عمومية، وهي الشكاية التي لازالت تروج أمام غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بمراكش.
 
وكشفت الشكاية التي تتوفر “فبراير” على نسخة منها، مجموعة اختلالات من تبديد أموال عمومية و الفساد و نهب المال العام، التي شهدتها الجماعة حسب الغلوسي، مشيرا إلى أنها تحمل مجموعة من النقط من بينها : اختلالات شابت مشروع إنجاز مساحة خضراء، واختلالات على مستوى الصفقة رقم 2012  المتعلقة ببناء الطرق الرابطة بين الجماعة وبعض الدواوير”.
وأضاف الغلوسي أن الشكاية كشفت كذلك كيف “تم تبديد مالية الجماعة من خلال تحمل مصاريف إنارة بعض اللوحات الإشهارية بدل شركات الإشهار، واختلالات على مستوى المشروع السياحي ” د.ق ” لصاحبه شركة “N .B”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17