قررت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب خوضها وقفة احتجاجية، تعبيرا عن السخط والاحتقان المتزايد لديهم بسبب تقاعس وعدم تفاعل وزارة الصحة مع مطالب تحسين أوضاعهم الاقتصادية “المتدهورة”.
وحسب بلاغ الكونفدرالية تتوفر “فبراير” على نظيره، فإن هذا الاحتجاج المنظم أمام وزارة الصحة، يندرج في إطار برنامج تصعيدي مع سلسلة الوقفات المبرمجة من قبل صيدليات وصيادلة من مختلف المدن المغربية.
ودعت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب إلى تنظيم وقفة احتجاجية أولى يوم الاثنين 10 فبراير 2020 أمام مقر وزارة الصحة بالرباط، وذلك عقب اجتماع مجلسها الوطني المنعقد بأكادير.
وأوضحت الكونفدرالية أنه من بين أسباب الاحتجاج الرسائل السلبية التي قدمتها وزارة الصحة في الثلاثة الأشهر الأخيرة، والتي تهدد من خلالها المسلك الطبيعي للأدوية، والتي تؤكد تراجعها عن التزاماتها السابقة في تنزيل توصيات اللجنة المشتركة مع وزير الصحة السابق أنس الدكالي لإصلاح القطاع.