الرئيسية / رياضة / الجامعة تدرس مصير البطولة الاحترافية بعد تفشي "كورونا"

الجامعة تدرس مصير البطولة الاحترافية بعد تفشي "كورونا"

رياضة
فبراير.كوم 03 مارس 2020 - 23:40
A+ / A-

اجتمع المكتب الجامعي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء وخرج بعدة قرارات تهم المنتخب الوطني الأول والمنتخب المحلي، والبطولة الاحترافية، بالاضافة إلى مواكبة التطورات المتعلقة بتفشي  فيروس كورونا بتنسيق مع السلطات والحكومة.

وأكد رئيس الجامعة فوزي لقجع خلال هذا الاجتماع على أهمية متابعة الجامعة باهتمام تطورات فيروس كورونا ومدى تأثيرها على كرة القدم، قصد اتخاذ التدابير اللازمة، خاصة بعدما قررت لجنة القيادة العليا النظر في تأجيل العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية في بلادنا.

وأبرز لقجع برنامج المنتخب الوطني المحلي بخصوص التحضير لنهائيات “الشان” التي ستنظم بالكاميرون خلال أبريل المقبل، مشيرا إلى ان البرنامج الذي أعده الناخب الوطني الحسين عموتة سيبدأ يوم 16 مارس الجاري بمركز محمد السادس لكرة القدم بسلا، قبل السفر الى الغابون لاستكمال المعسكر وخوض مبارتين وديتين أمام الكونغو الديمقراطية والغابون.

وكشف ان البطولة الاحترافية القسم الأول ستتوقف يوم 15 مارس 2020 لفسح المجال لاستعدادات المنتخب الأول للمباراتين المزدوجتين اللتين ستجمعه بمنتخب إفريقيا الوسطى والمحلي الذي يستعد لنهائيات بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين.

وطالب بوضع برمجة للبطولة الوطنية الاحترافية تأخذ بعين الاعتبار الاكراهات السالفة الذكر ومشاركة الاندية المغربية في المسابقات العربية والإفريقية، مؤكدا على ضرورة إجراء مباريات البطولة في شهر رمضان الكريم ليلا تحت الأضواء الكاشفة على أمل نهاية البطولة في أواخر شهر يونيو المقبل.

وشدد لقجع على ضرورة تأسيس الشركات الرياضية في نهاية مارس الجاري بوضع هياكلها التدبيرية القادرة على الاشتغال باحترافية داخل الاندية الوطنية،  مبرزا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستضع جميع إمكانياتها لمواكبة هذا المشروع.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة