الرئيسية / رياضة / مشاركة المنتخب المحلي في "الشان" مهددة بالإلغاء

مشاركة المنتخب المحلي في "الشان" مهددة بالإلغاء

رياضة
elghazi 10 مارس 2020 - 10:30
A+ / A-

أصبح مصير نهائيات كأس افريقيا للاعبين المحليين “الشان” مرتبط بقرار السلطات الصحية في الكاميرون، والاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، الذي يتابع جميع الأنشطة الكروية في العالم مع اتساع رقعة فيروس كروونا الذي انتشر في العديد من البلدان البعيدة من الصين.

وشكلت الحالة الثانية التي رصدت في الكاميرون من قبل السلطات الصحية تحولا لدى الحكومة، بحيث شرعت في دراسة مسألة تأجيل نهائيات كأس افريقيا للمحليين”الشان”، مما يهدد برنامج المنتخب الوطني المحلي الذي وضعه الحسين عموتة، والذي يتضمن معسكر اعدادي في المركز الوطني محمد السادس لكرة القدم بالمعمورةن ومحطة ثانية من التربص ف يالغابون قبل المشاركة في النهائيات الافريقية للاعبين الممارسين في القارة السمراء.

وتدرس الحكومة الكاميرونية الوضع الصحي في بلادها، بعد رصد حالة الفرنسي المصاب الأول بالفيرس والسيدة الثانية، اللذان صافحا  171 شخصا في العاصمة ياوندي، مما جعلها تقوم بالبحث عن هؤلاء الناس قصد وضعهم تحت الاختبار.

يذكر ان  الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم شكلت بدورها لجنة خاصة لتتبع تطورات  فيروس كورونا، مع الحكومة الكاميرونية قصد تقييم الوضع قبل موعد النهائيات القارية، لاتخاذ القرار المناسب بخصوص تنظيم الحدث القاري أو تأجيله أو إلغائه.

وأعلنت بعض البلدان الافريقية عن رصد حالات لفيروس كورونا المستجد لدى أشخاص قادمين في أوروبا، في كل من الكاميرون، الطوغو، السنغال، تونس، جنوب افريقيا، مصر، بينما أعلنت السلطات الكاميرونية ان أول حالة رصدت لدى مواطن فرنسي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة