الرئيسية / دولي / تسجيل 41 حالة إصابة جديدة بكورونا بمصر لترتفع الحصيلة إلى 536

تسجيل 41 حالة إصابة جديدة بكورونا بمصر لترتفع الحصيلة إلى 536

دولي
فبراير.كوم 27 مارس 2020 - 21:10
A+ / A-

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الجمعة، تسجيل 41 حالة جديدة بفيروس “كورونا”، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 536 حالة من ضمنهم 116 حالة تماثلت للشفاء وخرجت من مستشفى العزل، و30 حالة وفاة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة في بيان، أن الحالات الجديدة التي ثبت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس بينهم حالة لمواطن أمريكي الجنسية، و40 مصريا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقا، لافتا إلى وفاة 6 حالات بينهم سيدة ألمانية (75 عاما)، و خمسة مصريين تتراوح أعمارهم بين 50 و65 عاما من محافظتي القاهرة ودمياط.

وأشار إلى خروج 14 حالة من المصابين بالفيروس من مستشفى العزل، بينهم 11 مصريا و 3 فرنسيين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 116 حالة حتى اليوم، من أصل ال 147 حالة التي تحولت نتائجها معمليا من إيجابية إلى سلبية.

وأضاف المصدر ذاته، أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وفي إطار التدابير الوقائية التي تروم التصدي والحد من انتشار فيروس “كورونا” بالبلاد ،قررت السلطات المصرية الثلاثاء،حظر التجول من الساعة 7 مساء وحتى 6 صباحا لمدة أسبوعين ، وإغلاق كافة المحال داخل المراكز التجارية من الخامسة مساء إلى السادسة من صباح اليوم الموالي، وكذا تعليق جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات للمواطنين، فضلا عن مد تعليق الدراسة حتى إشعار آخر.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة