الرئيسية / سياسة / قناة فرنسية تشيد بالتدابير الوقائية التي واجه بها المغرب كورونا

قناة فرنسية تشيد بالتدابير الوقائية التي واجه بها المغرب كورونا

قناة فرنسية
سياسة
مهداوي فاروق 03 مايو 2020 - 19:46
A+ / A-

نشرت قناة “TF1” الفرنسية، روبرتاج حول التدابير التي اتخدها المغرب، في مواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيدة بالإجراءات التي واجه بها المغرب الفيروس التاجي.

ومن مدينة الدار البيضاء، نقلت القناة المذكورة التزام المغاربة بإجراءات الحجر الصحي، كما كشفت عن عدد الكمامات التي يصنعها المغرب، والتي وصلت إلى معدل 5 ملايين كمامة في اليوم.

كما نقلت القناة، وضعية المصابين بفيروس كورونا القابعين في المستشفيات المغربية، والذين يجتازون فترة الحجر الصحي، بالفنادق، مشيرة كذلك إلى المساعدات الغذائية التي تقدمها جمعيات من المجتمع المدني للمعوزين والفقراء.

من جانبها، كانت الجريدة الفرنسية « فرانس سوار » FranceSoir قد أكدت على أن المغرب أضحى « نموذجا » يثير « إعجاب » المجتمع الدولي في مجال تدبير وباء فيروس كورونا.

وأضافت الصحيفة الإلكترونية الفرنسية في تحليل تحت عنوان « كوفيد-19.. المغرب، استيقاظ أسد الأطلس؟ »، أن « أزمة كوفيد-19 مكنت العالم من فتح أعينه على مختلف نماذج التدبير. وفي زمن الأزمة هاته، سمحت العديد من الحكومات بأن يتغلب عليها فيروس كورونا وتداعياته العصية على التنبؤ. أما المغرب فقد استطاع الخروج على نحو أفضل، بل وأصبح بمثابة نموذج ».

وأشارت ذات الصحيفة إلى أن « المغرب لا يثير إعجاب المجتمع الدولي وحسب، بل المغاربة أيضا »، مبرزة أن « هذا التدبير راجع إلى عاملين: التجارب الأجنبية وعامل الوقت من جهة، والتحديث ورقمنة المؤسسات المغربية الذي كان يجري على نحو صامت ».

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة