الرئيسية / ثقافة و فن / فنانون لبنانيون يحيّون "ملائكة الأرض" في اليوم العالمي للتمريض

فنانون لبنانيون يحيّون "ملائكة الأرض" في اليوم العالمي للتمريض

ممرضات
ثقافة و فن
فبراير.كوم 12 مايو 2020 - 19:40
A+ / A-

بمناسبة اليوم العالمي للتمريض حيّت النجمة اللبنانية نانسي عجرم الممرّضين والممرّضات، وتوجهت إليهم برسالة شكر وتقدير لتفانيهم لإنقاذ حياتنا، كما أعلنت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، عبّرت فيها عن احترامها وحبّها لهم وللطاقم الطبيّ قائلة: “كل التقدير والاحترام والحب لكل الممرضين والممرضات، انتو وكل الطاقم الطبي ملائكة هالأرض حارسينا لتحموا حياتنا “.

النجمة مايا دياب أثنت بدورها على جهود الممرضين والممرضات في تغريدة كشفت فيها عن وجود شقيقتها في المستشفى وعن الاعتناء بها من طاقم التمريض، وكتبت” “في ناس مش بس اختارت التمريض مهنة، التمريض مش مهنة، هو أصلاً عمل إنساني. يمكن قد ما شافوا هالناس بتتعب، أطلقوا عليه لقب مهنة. اليوم بحيّي ممرّضي وممرّضات العالم وبخص بالشكر الممرضين والممرضات يلي عم يهتموا بأختي بالمستشفى شكراً لرسالتكم السامية يلي كلها انسانية”.

النجم راغب علامة أهدى الممرضين والممرضات في اليوم العالمي للتمريض أغنيته “انتو أملنا” التي سبق وقدمها للجسم الطبي الذي يواجه جائحة “كورونا” في لبنان والعالم وذلك عبر إعادة نشر الفيديو الخاص بالأغنية على حسابه الرسميّ على “تويتر” شكر فيها الممرضين والممرضات: “إنتوا أملنا ولو كنتوا قلال إنتوا اللي ما بتتعب همّتكن، بالصف الأول وقفتكن، وطنّا كلّو برقبتكن، ومعلّق عليكم الآمال”.

النجمة نادين نسيب نجيم وجهّت بدورها تحية إكبار وتقدير للجسم التمريضيّ الذي وصفته بأنه من أنبل المهن، وقالت: “التمريض من أنبل المهن السامية والإنسانية لارتباطها بصحة الناس وعافيتهم، تحية حب وتقدير لكل الطاقم فرداً فرداً وخصوصاً بهي الأوقات الصعبة يلي تاركين فيها أهلهم وولادهم وحياتهم وعم يسهرو على سلامة وراحة الوطن بأكمله، شكراً من القلب لـ يلي عم بساهموا بنبض القلب”.

يُذكَر أن المؤلف الموسيقيّ وعازف البيانو غي مانوكيان يحيي اليوم العالمي للتمريض بحفل خاص في مستشفى أوتيل ديو تكريماً لكل الطاقم الطبي بمواجهة كورونا.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة