الرئيسية / سياسة / مستشارو "الفيدرالية" يطالبون بإيفاد لجنة تفتيشية إلى مقاطعة أكدال بالعاصمة الرباط

مستشارو "الفيدرالية" يطالبون بإيفاد لجنة تفتيشية إلى مقاطعة أكدال بالعاصمة الرباط

سياسة
فبراير.كوم 24 يوليو 2020 - 23:00
A+ / A-

طالب مستشارو فيدرالية اليسار بمقاطعة أكدال الرياض من المفتشية العامة للإدارة الترابية  بضرورة إيفاد مهمة تفتيشية للبحث في ما أسموه باختلالات وخروقات عديدة تشوب تسيير المقاطعة المذكورة.

وأكد المستشارون الموقعون في الطلب، على وجود عدد كبير من ‘الموظفين الأشباح’ بالمقاطعة، مشيرين الى أن عدد الموظفين التابعين للمقاطعة أكثر من 340 موظفا، في حين لا يتجاوز عدد الموظفين المزاولين فعليا لمهامهم بمختلف مكاتب و بنايات المقاطعة و على الميدان أكثر من 200 موظف في أقصى الحالات، على حد تعبيرهم.

وأوضح ذات المستشارون المنتمون الى فيدرالية اليسارن بانه تم تنظيم مهرجان رقمي (عرف اقبالا جد ضعيف) خلال شهر ماي 2020، أي في عز الحجر الصحي، رغم دعوات وزارة الداخلية الى ضرورة توجيه نفقات الجماعات الترابية الى مواجهة جائحة كوفيد-19.

وطالب ذات التكتل السياسي، من المفتشية العامة للدارة الترابية بالتحقيق في طريقة منح صفقة انجاز بوابة المهرجان الرقمي من طرف شركة تدعى Gharbi Conseil.

من جانبه  أشار مستشارو الفدرالية الى أن هناك أحد نواب رئيسة المقاطعة، يتوسط لمرتفقين من أجل الحصول على رخص معمارية من المقاطعة ، بالاضافة الى إقدام أحد أحد نواب الرئيسة على التوقيع عوض مواطنين لم يتقدموا بأنفسهم لمصلحة تصحيح الإمضاءات، على حد تعبير نفس المستشارون.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة