الرئيسية / حدث في مثل هذا اليوم / الزروالي قصة لاعب لا تزال غصة وفاته في أذهان الجماهير الرجاوية

الزروالي قصة لاعب لا تزال غصة وفاته في أذهان الجماهير الرجاوية

حدث في مثل هذا اليوم
عائشة أشمرار 03 أكتوبر 2020 - 15:00
A+ / A-

توقف قطار مسار في محطته الاخيرة بالدار البيضاء، وترجل زكرياء الزروالي منه كأي بطل أو زعيم احتل قلوب الملايين من عشاق كرة القدم المغربية عامة والرجاوية خاصة، في يوم الثالث من أكتوبر، الذي  لم يكن يوما عاديا.

“الموت يغيب اللاعب زكرياء الزروالي”، هكذا استفاقت الجماهير الكروية على الخبر، في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين 3 أكتوبر 2011، خبر صدم محبيه خصوصا وأنه كان يتمتع بصحة جيدة إلا أن خطـأ في تشخيص حالة التسمم التي كان يعاني منها عجلت بوفاته.

سبب الوفاة حسب ماصرح به طبيب الرجاء أنذاك تسمم دوائي آلم به في الكبد، نتيجة تناوله علبة كاملة من الدواء المهدئ، في أقل من يومين، وهو ما لا يستطيع أي جسد تحمله، بحسب العرصي.

أجمع خصومه الرياضيين قبل محبيه على دماثة أخلاقه وحسن سلوكه داخل الميدان وخارجه، والنتيجة ظهرت أثناء تشييع جثمانه في المقبرة التي حرص على الحضور لوداعه للمرة الأخيرة زملائه وعلامات التأثر والألم ظاهرة على محيياهم.

زكرياء الزروالي من مواليد 24 ماي من سنة 1974، بركاني الأصل، تألق مع مجموعة من أندية الدوري الاحترافي المغربي لكرة القدم، أبرزها نهضة بركان، مولودية وجدة، الرجاء البيضاوي الذي توفي وهو يحمل قميصه، كما سبق أن لعب في المنتخب الأول مبارتين.

صدمة عاشتها الجماهير الرجاوية خاصة والمغربية عامة، إثر رحيل صاحب الـ33 عاما، الذي يشغل مركز الظهير الأيسر، تألق بقميص الرجاء وشارك بعدة مناسبات ترك بصمتها حاضرة في قلوب المغاربة، رحل وترك وراءه ابن لا يتجاوز عمره الخامس سنوات انذاك.

نعى جمهور الرجاء رحيل الزروالي بكلمات مؤثرة، “الزروالي لم يمت…الزروالي سيظل حيا في قلبي إلى الأبد…لن تنساك الذاكرة يا بطل…أنت يا محارب الذي قلت مرارا و تكرارا أن قميص الرجاء حمل ثقيل على الأكتاف …♥ إنا لله و إنا إليه راجعون … الله يرحمك و يوسع عليك ♥”.

بهذه العبارات نعت جماهير الرجاء البيضاوي الراحل زكرياء صاحب القميص رقم ثلاثة، مشددين على أنه دائم الحضور في قلوب المغاربة، داعين له بالرحمة والمغفرة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة