الرئيسية / سياسة / في خطوة مفاجئة.. أشحشاح يقدم استقالته من البام

في خطوة مفاجئة.. أشحشاح يقدم استقالته من البام

سياسة
فبراير.كوم 02 مايو 2021 - 23:20
A+ / A-

قدم الأستاذ الجامعي والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، نور الدين أشحشاح، استقالته رسميا من عضوية حزب البام، حيث طالب بتجريده من عضوية مجلس عمالة طنجة-أصيلة.

وذكرت مصادر إعلام محلية أن عضو لجنة التحكيم الوطنية بحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس الهيئة الجهوية للمنتخبين، قام بتقديم استقالته، إضافة إلى مطالبته خلال نص الاستقالة بتجريده من عضوية مجلس عمالة طنجة-أصيلة، والتي وصفت بالخطوة المفاجئة.

وتجدر الإشارة إلى أن المستشار البرلماني محمد الحمامي قدم منذ فترة قصيرة استقالته من حزب الأصالة والمعاصرة، ليعلن بعد ذلك انضمامه لحزب الاستقلال.

وفي سياق آخر، ندد حزب الأصالة والمعاصرة، بما وصفه بـ”الاستغلال المفضوح لإمكانيات ووسائل الحكومة في استمالة الناخبين وتكثيف توظيف الوسائل والرخص العمومية في الحملات الانتخابية السابقة لأوانها”.

وحذر الجرار في بلاغ تتوفر “فبراير” على نظير منه، من “تحول بعض القيادات الحزبية من استغلال السياسة لأجل بناء مصالحها الاقتصادية على حساب الدولة، ومن تسخير العمل الخيري والإحساني، و استغلال غير مقبول لحاجة طبقة هامة من الشعب المغربي، لحساباتها الانتخابوية، عن طريق إغراق جمعية مدنية بالمال السياسي في صورة غير نبيلة وغير مسبوقة في تاريخ المغرب، وهو الشيء الذي سنفضحه وسنتصدى له انتصارا لروح الدستور وللاختيار الديمقراطي وللتعددية السياسية وللتنافس الحر والنزيه والشريف”.

وطالب الأصالة والمعاصرة بـ”التدخل لوقف هذه المهازل الانتخابية التي تتم بعنترية غير مفهومة، والتي باتت تخدش صورة بلادنا الديمقراطية وتمس بسمعتها. كما ناشدوا الحكومة بضرورة الإتيان بقوانين صارمة تنظم عملية الإحسان العمومي، وتحافظ على إطاره الاجتماعي التضامني الوطني، بعيدا عن الاستغلال السياسوي المفضوح”.

تقرؤون أيضا:

بعضهم انضم للأحرار.. استقالات جماعية تعصف بحزب البام بإقليم تارودانت

“البام” يطالب بتشكيل لجنة استطلاعية للوقوف على خسائر قطاع السياحة

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة