الرئيسية / نبض المجتمع / جامع الفنا تنفض غبار كورونا.. الحياة تعود إلى أشهر ساحة بالمغرب

جامع الفنا تنفض غبار كورونا.. الحياة تعود إلى أشهر ساحة بالمغرب

نبض المجتمع
فبراير.كوم 28 مايو 2021 - 20:46
A+ / A-

قال شاب ينحذر من مدينة مراكش إن أجواء ساحة جامع الفنا “عادت بنسبة 50 بالمائة، خاصة بعد قرار الحكومة الأخير في حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباح”.

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريحه لـ”فبراير” أن جل المغاربة “تضرروا خلال جائحة كورونا”، مشيرا أن العديد من المواطنين “اضطروا لتغيير مهنتهم، وذلك جراء ما خلفته الجائحة من نتائج سلبية على جميع القطاعات دون استثناء”.

وفي تصريح آخر، أشار أحد بائعي “الببوش” أن ساحة جامع الفنا أصبحت تعيد نشاطها المعروف تدريجيا، حيث جاء ذلك بعد قرار الحكومة بحظر التنقل ابتداءً من 11 ليلا”، مضيفا أن هذا التوقيت “ساعد بشكل كبير في إعادة مجموعة من النشاطات داخل جامع الفنا”.

ومن جهته، عبر بائع العصائر عن “فرحته بسبب قرار الحكومة المذكور، متمنيا أن تنتهي جائحة كورونا، وتعود الحياة من جديد إلى سابق عهدها في جميع المدن المغربية”.

ويذكر أن الحكومة المغربية قررت حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا.

وأضافت الحكومة، في بلاغ لها، أنها قررت أيضا إغلاق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي على الساعة الحادية عشر ليلا، والإبقاء على جميع القيود الاحترازية الأخرى التي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية، والخاصة بالحفلات، التجمعات والتظاهرات، قاعات السينما الجنائز.

تقرؤون أيضا:

فنانون يعيدون الحياة إلى ساحة جامع الفنا بمراكش

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة